• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

الجيش الصيني: نستعد للحرب ونجري تدريبات لردع أمريكا حزب تركي محرضاً على السوريين: سيسيطرون على بلادنا كما احتلت إسرائيل فلسطين ألمانيا توضح سبب فشل مفاوضات الغاز مع قطر الرئيس عباس يتهم إسرائيل بارتكاب "50 مجزرة" ضد الفلسطينيين.. ولابيد يعلق تونس تستعد لانتخاب البرلمان.. و"الإخوان" يحاولون الالتفاف دبلوماسي أمريكي يزور الإمارات وعمان والسعودية لتعزيز جهود السلام باليمن تسرب «مادة خطيرة» في موقع بمطار بن غوريون الإسرائيلي فنزويلا: تضرر نحو ألف عائلة جراء أمطار غزيرة وفيضانات رئيس الوزراء الياباني يتخذ خطوات إضافية للتعامل مع التضخم بعد التعديل الوزاري مسؤولون روس تدربوا في إيران في إطار صفقة طائرات مسيرة منع تهريب الأسلحة من روسيا إلى الفصائل الفلسطينية إثيوبيا تعلن إكمال عملية الملء الثالث لسد النهضة صحيفة أميركية: تنازل أوروبي جديد لإحياء الاتفاق النووي الإيراني وسط إجراءات أمنية مشددة.. الصدر و"التنسيقي" يحشدان للتظاهر إعلام روسي: سقوط قذيفة أوكرانية بالقرب من مخزن نفايات نووية في زابوريجيا

الجمعة 14/06/2019 - 03:45 بتوقيت نيويورك

الجيش الأميركي: الحرب مع إيران لا تصب في مصالح واشنطن الإستراتيجية

الجيش الأميركي: الحرب مع إيران لا تصب في مصالح واشنطن الإستراتيجية

المصدر / وكالات - هيا

قال الجيش الأميركي إن الحرب مع إيران لا تصب في مصلحة الولايات المتحدة والمجتمع الدولي، وفي الوقت نفسه فإنها عازمة على حماية مصالحها الإستراتيجية في المنطقة.

وقالت قيادة القوات المركزية الأميركية (سنتكوم)، في بيان في أعقاب استهداف ناقلتي نفط في خليج عمان، صباح الخميس، إن حربًا محتملة مع إيران لا تصب في المصالح الإستراتيجية للولايات المتحدة ولا مصلحة المجتمع الدولي.

وأضاف البيان، بحسب "الأناضول"، أن الولايات المتحدة لا تسعى إلى إشعال فتيل صراع جديد في الشرق الأوسط، إلا أنها عازمة على حماية مصالحها الإستراتيجية في المنطقة.

وأشار البيان إلى أن المدمرة الأمريكية "یو أس ‌أس بینبریج" (USS Bainbridge)، لا تزال قريبة من إحدى الناقلتين المستهدفتين، وأن أي محاولة تعرض للمدمرة سيعقبه ردٌّ أمريكي.

وأضاف البيان أن مدمرة "يو أس أس ميسون" (USS Mason) في طريقها إلى المنطقة، مشيرًا إلى أن شركاء الولايات المتحدة الإقليميين يساعدون واشنطن لمواجهة أي هجوم محتمل في خليج عمان.

كما وصف البيان استهداف ناقلتي النفط في خليج عُمان بأنه تهديد موجه ضد التجارة الدولية والنقل البحري.

يشار إلى أن وزير الخارجية الأميركي، مايك بومبيو، ألقى باللوم على إيران في الهجوم الذي استهدف ناقلتي النفط في خليج عُمان.

وكانت قد تحدثت، صباح الخميس، وسائل إعلام إيرانية وعُمانية، عن تعرض ناقلتي نفط لانفجارات في مياه خليج عمان.

وصعدت عقود النفط الخام بعد إعلان الهجوم، بأكثر من 4 بالمئة بالنسبة إلى خام برنت، قبل أن تتراجع الزيادة إلى 1.9 بالمئة، بحلول الساعة (08:42 ت.غ).

ويأتي الحادث بعد شهر من إعلان الإمارات تعرض 4 سفن شحن تجارية لعمليات تخريبية قبالة ميناء الفجيرة بالإمارات، ثم تأكيد الرياض، تعرض ناقلتين سعوديتين لهجوم تخريبي، وهما في طريقهما لعبور الخليج العربي، قرب المياه الإقليمية للإمارات.

التعليقات