• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

الجيش الصيني: نستعد للحرب ونجري تدريبات لردع أمريكا حزب تركي محرضاً على السوريين: سيسيطرون على بلادنا كما احتلت إسرائيل فلسطين ألمانيا توضح سبب فشل مفاوضات الغاز مع قطر الرئيس عباس يتهم إسرائيل بارتكاب "50 مجزرة" ضد الفلسطينيين.. ولابيد يعلق تونس تستعد لانتخاب البرلمان.. و"الإخوان" يحاولون الالتفاف دبلوماسي أمريكي يزور الإمارات وعمان والسعودية لتعزيز جهود السلام باليمن تسرب «مادة خطيرة» في موقع بمطار بن غوريون الإسرائيلي فنزويلا: تضرر نحو ألف عائلة جراء أمطار غزيرة وفيضانات رئيس الوزراء الياباني يتخذ خطوات إضافية للتعامل مع التضخم بعد التعديل الوزاري مسؤولون روس تدربوا في إيران في إطار صفقة طائرات مسيرة منع تهريب الأسلحة من روسيا إلى الفصائل الفلسطينية إثيوبيا تعلن إكمال عملية الملء الثالث لسد النهضة صحيفة أميركية: تنازل أوروبي جديد لإحياء الاتفاق النووي الإيراني وسط إجراءات أمنية مشددة.. الصدر و"التنسيقي" يحشدان للتظاهر إعلام روسي: سقوط قذيفة أوكرانية بالقرب من مخزن نفايات نووية في زابوريجيا

السبت 15/06/2019 - 06:50 بتوقيت نيويورك

تقرير لـ"بي بي سي" يسبب احتجاجات واعتقالات في السنغال

تقرير لـ

المصدر / وكالات - هيا

أطلقت الشرطة السنغالية الغاز المسيل للدموع واعتقلت أكثر من 20 شخصا خلال احتجاج غير مرخص في العاصمة عقب تقرير للإذاعة البريطانية "بي.بي.سي" عن مزاعم بتورط شقيق الرئيس بعملية تحايل.

وكان ممثلون للادعاء قالوا إنهم سيجرون تحقيقا عقب التقرير الذي نشرته "بي.بي.سي" في وقت سابق من الشهر الجاري عن مزاعم بتورط شقيق الرئيس في عملية تحايل، لها صلة بحقلي غاز بحريين تطورهما شركة بي.بي العملاقة.

وأثار التقرير غضبا عاما وألقى بظلاله على خطط السنغال في مجال الطاقة قبل سنوات من بدء أول تدفق للنفط والغاز.

ونقلت "رويترز" عن مصادر محلية، أن الشرطة قامت بإطلاق الغاز المسيل للدموع يوم الجمعة واعتقلت محتجين كانوا يرددون شعارات مثل "نحن سنغاليون. هذا كثير".

وقال تقرير "بي.بي.سي" إن شركة (بي.بي) وافقت، في ترتيب لم يتم نشره مسبقا، على دفع نحو عشرة مليارات دولار لشركة تيميش كوربوريشن التي يديرها رجل الأعمال الروماني الأسترالي فرانك تيميش مقابل استغلال حصتها في الحقلين.

وأضاف التقرير أن شركة تيميش دفعت مبلغا سريا يبلغ 250 ألف دولار لشركة يديرها (علي صال) شقيق الرئيس، إلا أن صال نفى تلقيه هذا المبلغ ووصف التقرير بأنه "كاذب تماما".

ولم يتسن الاتصال بتيميش للتعليق ولكنها أبلغت بي.بي.سي في بيان أنه "لا توجد مخالفات على الإطلاق".

التعليقات