• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

ليبيا: إسقاط طائرة تركية في ضواحي طرابلس سلاح الجو التركي يعلن قصف شمال بغداد اشتباكات علي الحدود الباكستانية تسفر عن مقتل وإصابة 4 من الحرس الثوري الإيراني وساطة عمانية للإفراج عن ناقلة بريطانيا لدي إيران هجوم انتحاري غرب باكستان يسفر عن قتلي وجرحي تركيا: خبر وفاة "أردوغان" كاذب إسرائيل تستعد لحماية سفنها من "التهديدات الإيرانية" بريطانيا تُعلق رحلتها الجوية إلى مصر أمريكا تُهين وزير الخارجية الإسرائيلية جنود وطائرات وأنظمة صاروخية.. بدء الانتشار الأميركي في السعودية واشنطن: لن نسمح لإيران بإغلاق الملاحة بمياه الخليج ​ارتفاع عدد قتلى انفجار بمصنع للغاز في وسط الصين إلى 15 شخصا مخابرات كوريا الجنوبية تفجر مفاجأة بشأن إعدام بيونج يانج الخبراء النوويين اليابان تعقد انتخابات مجلس المستشارين وسط تقدم حزب شينزو آبي إف 22 الشبح.. سلاح أمريكا لضرب إيران من قطر

الإثنين 17/06/2019 - 05:50 بتوقيت نيويورك

الجيش الأميركي يكشف تفاصيل إسقاط طائرته المسيرة باليمن

الجيش الأميركي يكشف تفاصيل إسقاط طائرته المسيرة باليمن

المصدر / وكالات - هيا

قالت القيادة المركزية للقوات الأميركية في بيان إن الحوثيين أسقطوا طائرة مسيرة أميركية فوق اليمن في السادس من يونيو/حزيران الجاري بمساعدة من إيران.

وأوضحت القيادة المركزية الأميركية -في بيانها الصادر أمس الأحد- أنها تعتقد أن الطائرة المسيرة -وهي من طراز "أم كيو 9"- أسقطت بصاروخ حوثي من طراز "سام 6".

وقالت إن الارتفاع الذي أصيبت عنده الطائرة يشير إلى "تحسن قدرات الحوثيين"، وهو ما جعلها تستنتج أن الأمر جرى بمساعدة من إيران.

وأشار البيان إلى أن إيران حاولت في واقعة أخرى يوم 13 يونيو/حزيران الجاري إسقاط طائرة مسيرة أميركية أخرى فوق خليج عمان، بصاروخ أرض جو معدل من طراز "سام 7"، لكن الصاروخ لم يكن فعالا.

ووفقا للبيان، فإن الإيرانيين كانوا يحاولون عرقلة مراقبة هجوم الحرس الثوري الإيراني –وفقا للرواية الأميركية- على ناقلة النفط كوكوكا كوريجوس، إحدى الناقلتين اللتين تعرضتا لهجوم في خليج عمان الخميس الماضي.

التعليقات