• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

بعد إغلاق المحتجين الطرق.. البرلمان اللبناني يؤجل جلسته السيسي يبحث تعزيز مجالات التعاون مع ألمانيا نتنياهو شاكرا ترامب: لقد صححت ظلما تاريخيا! وزير دفاع كوريا الجنوبية في السعودية لتعزيز العلاقات العسكرية البرلمان العربي يرفض قطعيا الإعلان الأمريكي بشأن المستوطنات الإسرائيلية قوى العراق السياسية تمهل عبدالمهدي 45 يوماً لتنفيذ الإصلاحات لبنان.. محتجون يغلقون الطرق وتأجيل جلسة البرلمان لموعد لاحق بنوك لبنان تفتح أبوابها من جديد وسط تخوفات أمنية انطلاق عملية مبادلة ثلاثة من قادة "طالبان" برهينتين غربيين في قطر فضيحة جنسية تشعل القلاقل في قصر الملكة "إليزابيث" تل أبيب تشيد بموقف أمريكا باعترافها بالمستوطنات في الضفة الغربية روسيا تندد بوجود مستوطنات إسرائيلية في الضفة وتصفها بـ"غير شرعية" لليم الخامس من التظاهرات الإيرانية.. مقتل ضابط في الاشتباكات وإصابة عنصرين آخرين كوريا الجنوبية: اثنين من المواطنين على متن السفن المخطوفة في البحر الأحمر التلفزيون السوري: وقوع انفجارات قرب مطار دمشق

الاثنين 17/06/2019 - 05:50 بتوقيت نيويورك

الجيش الأميركي يكشف تفاصيل إسقاط طائرته المسيرة باليمن

الجيش الأميركي يكشف تفاصيل إسقاط طائرته المسيرة باليمن

المصدر / وكالات - هيا

قالت القيادة المركزية للقوات الأميركية في بيان إن الحوثيين أسقطوا طائرة مسيرة أميركية فوق اليمن في السادس من يونيو/حزيران الجاري بمساعدة من إيران.

وأوضحت القيادة المركزية الأميركية -في بيانها الصادر أمس الأحد- أنها تعتقد أن الطائرة المسيرة -وهي من طراز "أم كيو 9"- أسقطت بصاروخ حوثي من طراز "سام 6".

وقالت إن الارتفاع الذي أصيبت عنده الطائرة يشير إلى "تحسن قدرات الحوثيين"، وهو ما جعلها تستنتج أن الأمر جرى بمساعدة من إيران.

وأشار البيان إلى أن إيران حاولت في واقعة أخرى يوم 13 يونيو/حزيران الجاري إسقاط طائرة مسيرة أميركية أخرى فوق خليج عمان، بصاروخ أرض جو معدل من طراز "سام 7"، لكن الصاروخ لم يكن فعالا.

ووفقا للبيان، فإن الإيرانيين كانوا يحاولون عرقلة مراقبة هجوم الحرس الثوري الإيراني –وفقا للرواية الأميركية- على ناقلة النفط كوكوكا كوريجوس، إحدى الناقلتين اللتين تعرضتا لهجوم في خليج عمان الخميس الماضي.

التعليقات