• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

خامنئي ينفي ضلوع إيران في هجوم حماس على إسرائيل هذه الدول بدأت بإجلاء رعاياها من إسرائيل روسيا تتهم أميركا بالتحضير لتجارب نووية في صحراء نيفادا واشنطن تعرض على إسرائيل "خبراء" لتحرير الرهائن إستشهاد عضوي المكتب السياسي لحماس بغارة للاحتلال محمد بن سلمان يعلن موقف بلاده تجاه ما يدور في فلسطين حاليا النائب فضل الله: نقف لجانب الشعب الفلسطيني ومقاوميه قولا وعملا شعار 'الموت لإسرائيل' تحت قبة برلمان إيران توحش الاحتلال الاسرائيلي يطال المدنيين وسيارات الاسعاف والاعلاميين المتحدث باسم الأمن القومي الأمريكي يبكي قتلى الاحتلال! متحدث الجيش الإسرائيلي: المعركة ستطول.. وسنصل إلى كل مكان في غزة تحقيق ألماني بشأن تورط حماس في "جرائم قتل وخطف" الأمم المتحدة: الحصار الكامل لغزة محظور بموجب القانون الدولي مصر تغلق معبر رفح لأجل غير مسمى الأردن ينفي استخدام قواعده لنقل إمدادات أميركية لإسرائيل

الجمعة 21/06/2019 - 04:28 بتوقيت نيويورك

الرئيس الفرنسي ماكرون يدعو كل أطراف الأزمة بالشرق الأوسط إلى الهدوء وخفض التوتر

الرئيس الفرنسي ماكرون يدعو كل أطراف الأزمة بالشرق الأوسط إلى الهدوء وخفض التوتر

المصدر / وكالات - هيا

دعا الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون جميع أطراف التصعيد في الخليج بالتزام الهدوء وخفض التوتر وذلك بعد أن أسقطت إيران أمس الخميس طائرة أمريكية دون طيار قالت إنها اخترقت المجال الجوي الإيراني.

وقال ماكرون للصحفيين ردا على طلب التعليق على حادثة إسقاط الطائر الأمريكية المسيرة: "أحث جميع الأطراف بهذه الفترة التزام الهدوء وضبط النفس".

وأضاف: "وفق اعتقادي لن يكون هناك رابح جراء التصعيد وخاصة العسكري، سنبذل قصارى جهدنا لتهدئة الوضع".

فضلا عن ذلك أكد ماكرون، ان باريس ستعمل على حفاظ إيران على الصفقة النووية.

وبين الرئيس الفرنسي، أن "هناك معاهدة موقعة في عام 2015، غير كافية، لكنها معاهدة جيدة "، مشير إلى أن "فرنسا منذ البداية أكدت إلى جانب ألمانيا والمملكة المتحدة حفاظهم على الاتفاقية. ".

وفي سياق متصل قالت القوات الجوية التابعة للحرس الثوري"، في بيان يوم الخميس، إنها أسقطت طائرة مسيرة من طراز "غلوبال هوك"، تابعة للقوات الجوية الأمريكية، تحلق فوق ساحل مدينة كوه مبارك، بولاية هرمزغان، المطلة على خليج عمان.

غير أن الجيش الأمريكي نفى ما أعلنته طهران، وقال إنّ الطائرة التي تم إسقاطها بصاروخ إيراني:

"كانت تحلق في الأجواء الدولية فوق مضيق هرمز، وأنه لا وجود لأي طائرات مسيرة أمريكية تعمل في المجال الجوي الإيراني".

وعقب ذلك، قالت وزارة الدفاع الأمريكية (بنتاغون)، إن إسقاط إيران طائرة مسيرة تابعة لها فوق مضيق هرمز، "عمل استفزازي غير مبرر على أحد أجهزة المراقبة الأمريكية في المجال الجوي الدولي"، حسب قناة "فوكس نيوز" الأمريكية.

وتشهد المنطقة توترا متصاعدا من قبل الولايات المتحدة ودول خليجية من جهة وإيران من جهة أخرى جراء تخلي طهران عن بعض التزاماتها في البرنامج النووي (المبرم في 2015) إثر انسحاب واشنطن منه، وكذلك اتهام سعودي لها باستهداف منشآت نفطية عبر جماعة الحوثي اليمنية.

وتزايد التوتر، مؤخرا، بعدما أعلن البنتاغون إرسال حاملة الطائرات "أبراهام لنكولن"، وطائرات قاذفة إلى الشرق الأوسط، بزعم وجود معلومات استخباراتية حول استعدادات محتملة من قبل إيران لتنفيذ هجمات ضد القوات أو المصالح الأمريكية.

الأكثر مشاهدة


التعليقات