• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

الدفاع التركية: سنضطر للبحث عن بدائل في حال استبعادنا من مشروع (أف-35) وزير الدفاع الأمريكي يتوعد إيران برد حاسم! غواتيمالا غاضبة: إسرائيل وعدتنا بإنشاء حي سكني ولم تلتزم تركيا تتقدم بطلب إلى الأمم المتحدة لتسجيل مذكرة التفاهم مع ليبيا بتحديد مناطق الصلاحية البحرية هيئة الانتخابات الجزائرية تعلق على نسبة المشاركة وسير عملية الاقتراع بريطانيا تجري انتخابات ستقرر مصير "بريكست" رسمياً.. نتنياهو يستقيل من مناصبه الوزارية ويحتفظ برئاسة الحكومة بوتفليقة يصوت بالوكالة في انتخابات الجزائر تل ابيب : تسوية في الجنوب مع حماس تخلد الانقسام بين غزة والضفة ساعات حاسمة بإسرائيل.. وتوجه نحو ثالث انتخابات في عام باكستان تعتقل أفراداً من الأسرة الحاكمة في قطر تركيا: أنقرة منفتحة على بدائل لمقاتلات "إف 35" الأمريكية الجيش الأمريكي: هجوم باجرام الانتحاري استهدف منشأة طبية تحت الإنشاء ماكرون يدعو للإفراج الفوري عن فرنسيين تحتجزهما إيران مسلح يقتل 6 أشخاص داخل مستشفى.. وينتحر

الاحد 23/06/2019 - 08:26 بتوقيت نيويورك

تفاصيل الإنقلاب الفاشل في أثيوبيا والقبض علي منفذيه

تفاصيل الإنقلاب الفاشل في أثيوبيا والقبض علي منفذيه

المصدر / القاهرة:غربة نيوز

أعلن رئيس وزراء أثيوبيا، آبى أحمد، إلقاء القبض على منفذي الهجوم على رئيس أركان الجيش الإثيوبي، سيري ميكونين، ورئيس إقليم أمهرا أمباتشيو ميكونين، والذى أسفر عن مقتلهما، إضافة إلى شخصين آخرين خلال محاولة انقلاب فاشلة في إقليم أمهرا شمالي البلاد، ونقلت  وسائل الإعلام الأثيوبية -عن رئيس الوزراء الإثيوبى قوله إنه تم دفع أموال لأفراد حرس رئيس الأركان من قبل أشخاص مأجورين؛ لتنفيذ الهجوم.

وقالت: "إن مستشار رئيس إقليم أمهرا إزيز واسي، إضافة إلى جيزاي أبيرا، مسئول رفيع المستوى الجيش الإثيوبي، قتلا خلال محاولة الانقلاب".

كان رئيس الوزراء الإثيوبي آبي أحمد- أعلن في خطاب تلفزيوني بعد منتصف الليلة الماضية- تعرض رئيس الأركان لهجوم في الوقت الذي أُحبطت فيه محاولة انقلاب على الحكومة في إقليم أمهرا.

التعليقات