• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

الرئيس يتلقى اتصالا هاتفيا من محمد بن زايد متحور جديد يرعب العالم..أوروبا تقترح وقف رحلات إفريقيا "معاش نبو نستبعد حد".. ليبيا منقسمة حول أزمة القذافي البعثة الأممية: اتفاق البرهان حمدوك تسوية بلا فائزين مشاكل إيران والوكالة الذرية لا تنتهي.. وأميركا تهدد بالتصعيد قبيل الانتخابات البرلمانية.. الأمن القرغيزي يعلن إحباط محاولة انقلاب سلطوي الأمن العراقي يفكك شبكة كانت تخطط لاختراق قواعد بيانات لغرض بيعها الحوار هو الحل بين السودان و مختلف الأطياف لتجنب النفق المظلم أبو الغيط: الجامعة العربية تقف إلى جوار السودان وتساند العملية الانتقالية أميركا تنشر قوات خاصة و3 مدمرات تحسبا لتدهور الوضع بإثيوبيا السودان.. حمدوك يخضع التعيينات والإعفاءات الأخيرة للمراجعة إعلام إسرائيلي: صاروخ سوري مضاد للطائرات انفجر فوق شاطئ حيفا محافظو الوكالة الذرية يناقشون اليوم التزامات إيران النووية الملك سلمان: ندعو لتضامن عالمي لمكافحة الإرهاب وتبني مبادئ التعايش المشترك بريطانيا تكشف سبب تحطم المقاتلة إف-35 في البحر الأبيض المتوسط

الثلاثاء 25/06/2019 - 05:51 بتوقيت نيويورك

روحاني: عقوبات واشنطن على المرشد غير مجدية لعدم امتلاكه أرصدة في الخارج

روحاني: عقوبات واشنطن على المرشد غير مجدية لعدم امتلاكه أرصدة في الخارج

المصدر / وكالات - هيا

ندد الرئيس الإيراني حسن روحاني بالعقوبات التي فرضتها الإدارة الأمريكية على المرشد الأعلى علي خامنئي ووزير الخارجية محمد جواد ظريف، معتبرا أنها دليل على "يأس" واشنطن من طهران.

وقال روحاني: "الإجراءات الأمريكية ضد إيران وقيادتها دليل على فشل واشنطن في مواجهة طهران، وهذه العقوبات لن تنجح في إخضاعنا".

وأضاف: "العقوبات الأمريكية على المرشد غير مجدية لأنه لا يملك أرصدة في الخارج، ولا يمكن للولايات المتحدة تجميد أموال المرشد لأنها مجرد حسينية وبيت بسيط في طهران".

واعتبر أن "أمريكا باتت تنتهج سلوكا غير اعتيادي. وفرضها عقوبات على وزير الخارجية يثبت كذبها بشأن رغبتها بالحوار مع إيران".


وشدد روحاني على أن "الأجواء الإيرانية خط أحمر وسنرد على أي اعتداء يطالها وأنه تم إسقاط الطائرة الأمريكية لعدم استجابتها لعدة تحذيرات وجهت إليها".

وأشار إلى أن قوات الحرس الثوري الإيراني أسقطت الطائرة بمنظومة محلية الصنع، وقال: "أسقطنا الطائرة الأمريكية بمنظومة محلية وليس بصواريخ "إس-300" وإسقاطها كان عملا عظيما".

التعليقات