• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

الرئيس يتلقى اتصالا هاتفيا من محمد بن زايد متحور جديد يرعب العالم..أوروبا تقترح وقف رحلات إفريقيا "معاش نبو نستبعد حد".. ليبيا منقسمة حول أزمة القذافي البعثة الأممية: اتفاق البرهان حمدوك تسوية بلا فائزين مشاكل إيران والوكالة الذرية لا تنتهي.. وأميركا تهدد بالتصعيد قبيل الانتخابات البرلمانية.. الأمن القرغيزي يعلن إحباط محاولة انقلاب سلطوي الأمن العراقي يفكك شبكة كانت تخطط لاختراق قواعد بيانات لغرض بيعها الحوار هو الحل بين السودان و مختلف الأطياف لتجنب النفق المظلم أبو الغيط: الجامعة العربية تقف إلى جوار السودان وتساند العملية الانتقالية أميركا تنشر قوات خاصة و3 مدمرات تحسبا لتدهور الوضع بإثيوبيا السودان.. حمدوك يخضع التعيينات والإعفاءات الأخيرة للمراجعة إعلام إسرائيلي: صاروخ سوري مضاد للطائرات انفجر فوق شاطئ حيفا محافظو الوكالة الذرية يناقشون اليوم التزامات إيران النووية الملك سلمان: ندعو لتضامن عالمي لمكافحة الإرهاب وتبني مبادئ التعايش المشترك بريطانيا تكشف سبب تحطم المقاتلة إف-35 في البحر الأبيض المتوسط

الثلاثاء 25/06/2019 - 05:57 بتوقيت نيويورك

ترامب يؤكد على حقه في ضرب إيران دون مراجعة الكونغرس

ترامب يؤكد على حقه في ضرب إيران دون مراجعة الكونغرس

المصدر / وكالات - هيا

ذكّر الرئيس الأمريكي دونالد ترامب بأن لديه سلطة كافية لبدء أي عمل عسكري ضد إيران دون الحصول على موافقة الكونغرس.

وفي حديث لصحيفة "هيل" وهي منصة إعلامية قريبة من الكونغرس، أجاب ترامب عما إذا كان يتمتع بسلطة كافية لشن أي عمليات عسكرية ضد إيران دون الحصول على موافقة مسبقة من الكونغرس، وقال: "نعم، لدي (مثل هذه الصلاحيات)".

كما علق ترامب على تصريحات رئيسة مجلس النواب الأمريكي نانسي بيلوسي التي أكدت فيها أن ترامب لا يملك الحق بالقيام بأي أعمال عدائية ضد إيران دون موافقة الكونغرس وقال: "أنا أخالف هذا الرأي، يبدو أن الأغلبية تخالف".

وأشار إلى أنه كان على وشك اتخاذ قرار بضرب إيران، لكنه قرر عدم القيام بذلك لأنه لم يكن متناسبا، مؤكدا أن إدارته ستواصل إطلاع الكونغرس على ما تقوم به.

ووقع ترامب، أمس الاثنين مرسوما بفرض عقوبات إضافية على إيران وأوضح أنها تأتي ردا على إسقاط طهران الطائرة الأمريكية فوق مضيق هرمز الأسبوع الماضي.

من جانبها، أعلنت الخزانة الأمريكية فرض عقوبات على 8 قياديين كبار في الحرس الثوري الإيراني كما أكد وزير الخزانة ستيف منوشين أنه ستفرض أيضا عقوبات على وزير الخارجية الإيراني محمد جواد ظريف في وقت لاحق من هذا الأسبوع.

التعليقات