• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

خامنئي ينفي ضلوع إيران في هجوم حماس على إسرائيل هذه الدول بدأت بإجلاء رعاياها من إسرائيل روسيا تتهم أميركا بالتحضير لتجارب نووية في صحراء نيفادا واشنطن تعرض على إسرائيل "خبراء" لتحرير الرهائن إستشهاد عضوي المكتب السياسي لحماس بغارة للاحتلال محمد بن سلمان يعلن موقف بلاده تجاه ما يدور في فلسطين حاليا النائب فضل الله: نقف لجانب الشعب الفلسطيني ومقاوميه قولا وعملا شعار 'الموت لإسرائيل' تحت قبة برلمان إيران توحش الاحتلال الاسرائيلي يطال المدنيين وسيارات الاسعاف والاعلاميين المتحدث باسم الأمن القومي الأمريكي يبكي قتلى الاحتلال! متحدث الجيش الإسرائيلي: المعركة ستطول.. وسنصل إلى كل مكان في غزة تحقيق ألماني بشأن تورط حماس في "جرائم قتل وخطف" الأمم المتحدة: الحصار الكامل لغزة محظور بموجب القانون الدولي مصر تغلق معبر رفح لأجل غير مسمى الأردن ينفي استخدام قواعده لنقل إمدادات أميركية لإسرائيل

الاثنين 01/07/2019 - 04:04 بتوقيت نيويورك

في خرق للأعراف والقوانين.. تركيا تهدد الجيش الليبي

في خرق للأعراف والقوانين.. تركيا تهدد الجيش الليبي

المصدر / وكالات - هيا

تستمر الجرائم التركية ضد العديد من بلدان المنطقة، وذلك عقب تدخلها في سوريا، ومحاولات زعزعة استقرار العراق، ظهرت تركيا في بلد جديدة وهي ليبيا، بل وصل الحال إلى تهديدها للجيش الوطني الليبي بالرد على أي هجوم يستهدف مصالحها على الأراضي الليبية، وهو ما يعد خرقا واضحا للأعراف الدبلوماسية والقانون الدولي.

وكان وزير الدفاع التركي خلوصي آكار أعلن أن بلاده سترد على أي هجوم، تنفذه قوات الجيش الليبي ضد "المصالح التركية"، وذلك بعدما كشف الجيش الوطني الليبي أن تركيا أصبحت دولة معادية وأن خسائر الرئيس التركي رجب طيب أردوغان في ليبيا ستكون كبيرة.

وكرد فعل على هذا التهديد، أعلن رئيس مجلس النواب الليبي، بصفته القائد الأعلى للقوات المسلحه، المستشار عقيلة صالح، حالة التعبئة والنفير العام على كل التراب الليبي، ردا على التهديدات التركية بالعدوان على ليبيا، ولمواجهة التحديات القائمة.

فمنذ بدء الجيش الوطني لعملياته العسكرية ضد الميليشيات، أعلنت القوات المسلحة الليبية أكثر من مرة عن ضبط أسلحة تركية في يد الميليشيات التي تقاتل ضدها.

وكان الجيش الليبي أعلن إسقاط طائرة تركية مسيرة فوق طرابلس، وذلك كدليل على محاولات تركيا المستميتة للتدخل في الشأن الليبي.

الأكثر مشاهدة


التعليقات