• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

ساعات حاسمة بإسرائيل.. وتوجه نحو ثالث انتخابات في عام باكستان تعتقل أفراداً من الأسرة الحاكمة في قطر تركيا: أنقرة منفتحة على بدائل لمقاتلات "إف 35" الأمريكية الجيش الأمريكي: هجوم باجرام الانتحاري استهدف منشأة طبية تحت الإنشاء ماكرون يدعو للإفراج الفوري عن فرنسيين تحتجزهما إيران مسلح يقتل 6 أشخاص داخل مستشفى.. وينتحر أستانا تنطلق.. وروسيا: وجود أميركا بسوريا غير مشروع مسؤول أميركي: ترمب يرمز للقوة أما بايدن فنقيضه بومبيو: إذا تدخلت روسيا بانتخابات 2020.. سنرد البيت الأبيض: ترمب حذر روسيا من التدخل بانتخابات أميركا مدعي عام أميركا يشكك بتقرير تدخل روسيا وينتقد الفيدرالي تركيا: سنرد على أي عقوبات أميركية ونبحث بدائل للمقاتلة إف-35 العراق.. تشديد الأمن واغتيال الناشطين لم يتوقف الجعفري: سوريا لم تتلق دعوة لقمة أردوغان حول سوريا في اسطنبول! مكتب التحقيقات الفدرالي يكشف رسميا نوع السلاح وكيفية حصول الطيار السعودي عليه!

الاثنين 01/07/2019 - 08:26 بتوقيت نيويورك

وسط الغموض حول حالتة. حملة تونسية تطالب الكشف عن حالة"السبسي" الصحية

وسط الغموض حول حالتة. حملة تونسية تطالب الكشف عن حالة

المصدر / القاهرة:غربة نيوز

أطلق ناشطون عبر مواقع التواصل الاجتماعي، حملة تطالب الحكومة التونسية بالكشف عن الحالة الصحية لرئيسهم، الباجي قائد السبسي، الذي يرقد بالمستشفى العسكري بالعاصمة التونسية؛ وذلك على خلفية تضارب الروايات حول حقيقة تدهور وضعه الصحي، وتداول عدد من التونسيين وسم ”من حقنا نعرفو“ (من حقنا أن نعرف)، لمعرفة الوضع الصحي للرئيس الباجي قائد السبسي، الذي يرقد بالمستشفى العسكري بالعاصمة تونس، منذ الخميس الماضي؛ إثر وعكة صحية ألمت به.

وأكد الناشطون اعتراضهم على ما وصفوها بـ ”الهرسلة المعلوماتية“ غير الدقيقة، وتداول تصريحات متضاربة من مصادر لا تمتلك شرعية سياسية، وفق ما جاء في بيان لهم، وقال الناشطون في بيان متداول على مواقع التواصل، إنه ”اعتراضًا على ما تعرضنا له كشعب من هرسلة معلوماتية، وصونًا لهذا البلد من أي بلبلة قانونية أو سياسية قد تخلق ثغرات مؤسساتية في مرحلة حاسمة من المسار الانتخابي، نطالب بإعلام كافة المواطنين والمواطنات بحالة رئيس الجمهورية الصحية، ومدى انعكاس ذلك على منصبه وممارسته لصلاحياته، بصفة دورية، من مصادر لا يشوبها تضارب للمصالح، مباشر أو غير مباشر، وأن يستند هذا الإعلام لوثائق طبية يتم عرض محتواها على العموم، بما يحفظ كرامة المريض وحق المواطن في المعلومة“.

ونقل الرئيس التونسي الباجي قائد السبسي (92 سنة) الخميس الماضي، إلى المستشفى العسكري بالعاصمة تونس؛ بعد تعرضه لوعكة صحية حادة، وفق بلاغ لرئاسة الجمهورية، وبعد يوم من نقله إلى المستشفى، أعلنت رئاسة الجمهورية أن الحالة الصحية لرئيس الجمهورية الباجي قائد السبسي في تحسن، وأنه أجرى مكالمة هاتفية مع وزير الدفاع عبدالكريم الزبيدي.

التعليقات