• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

تحطم مروحية عسكرية باكستانية قرب الحدود الهندية بايدن يعلن الحداد في أمريكا قائمة جديدة تفرضها باكستان لحظر السفر لتلك الدول فلسطين تجمد إلتماسها ضد واشنطن في الجنايات الدولية الخاص بهذا الشأن بالتفاصيل... الكشف عن البؤرة الحقيقة لفيروس كورونا الجديد أوميكرون الحكم على زعيمة ميانمار بالسجن أربع سنوات أوميكرون يهاجم جنوب أفريقيا بشراسة وسط ارتفاع عدد الإصابات جورج قرداحي يكشف تفاصيل استقالته ومصير عمل أولاده في الخليج غانتس يوعز برفع مستوى التأهب والاستنفار في المعابر للضفة الغربية بن باراك: نحن في وسط موجة من الهجمات بتشجيع من حماس والجهاد قناة: واشنطن قد تعلن في القريب العاجل عن مقاطعة أولمبياد بكين أردوغان: يا سيد كمال لا يمكنك بعد الآن زيارة مؤسسة دون موعد مسبق ! وصول مستشار الأمن القومي الإماراتي لطهران وشمخاني باستقباله تنكيس الأعلام في أمريكا بعد وفاة السياسي الجمهوري بوب دول مندوب روسيا: هناك بادرة أمل في جدار مفاوضات فيينا

السبت 06/07/2019 - 02:46 بتوقيت نيويورك

ترامب يصر على إدراج سؤال الجنسية الأم ويسعى للالتفاف على قرار المحكمة العليا

ترامب يصر على إدراج سؤال الجنسية الأم ويسعى للالتفاف على قرار المحكمة العليا

المصدر / وكالات - هيا

تصر إدارة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب على مساعيها لإدراج سؤال مثير للجدل عن الجنسية الأم للأمريكيين قبل قدومهم إلى الولايات المتحدة في إحصاء السكان لعام 2020.

وأكد الرئيس الأمريكي في تصريح صحفي أمس الجمعة سعيه لإصدار مرسوم رئاسي في هذا الشأن للالتفاف على قرار المحكمة العليا، مشيرا إلى أن لديه "4 أو 5 طرق للقيام بذلك".

واعترضت جماعات معنية بالدفاع عن الحقوق المدنية وإدارات بعض الولايات على مقترح إدراج سؤال الجنسية ووصفوه بأنه حيلة جمهورية لتخويف المهاجرين للعزوف عن المشاركة في المسح السكاني والتلاعب بتعداد السكان الذين يعيشون في مناطق تميل للديمقراطيين وتزداد فيها أعداد المهاجرين.

ومنعت المحكمة العليا إضافة هذا السؤال وقالت إن مسؤولي الإدارة قدموا أسبابا "مختلقة" لإدراج السؤال في المسح السكاني الذي يجرى كل 10 سنوات، لكنها تركت الباب مفتوحا أمام احتمال أن تقدم الإدارة مبررات معقولة.

التعليقات