• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

يدعمها أنصار البشير.. ترقب حذِر لمليونية الزحف الأخضر بالسودان قدمت العزاء.. السفيرة السعودية تزور قاعدة بنساكولا وتلتقي قيادتها الانتخابات البريطانية.. فوز جونسون حسم معركة البريكست رئاسيات الجزائر.. تواصل فرز الأصوات وحملة تبون تعلن فوزه ارتفاع حصيلة قتلى ثوران بركان نيوزيلندا إلى 14 شخصا تطور جديد في محادثات السلام بين طالبان وواشنطن تركيا تدرج الفلسطيني محمد دحلان على قائمة المطلوبين بريطانيا.. جونسون يتّجه للفوز بالأغلبية في الانتخابات العراق.. مقتل 11 من "مقاتلي الصدر" في هجومين تركيا: قرار الكونغرس يعرض العلاقات التركية الأميركية للخطر بريطانيا.. جونسون يفوز رسمياً وأسوأ هزيمة للعمال الخزانة الأميركية تفرض عقوبات على مقربين من حزب الله أردوغان: نوبل منحت جائزتها لشخص يقطُر قلمه دما وكراهية ترامب يعلق على نتائج الانتخابات البريطانية إسرائيل تمنع مسيحيي غزة من الاحتفال بعيد الميلاد

السبت 06/07/2019 - 02:49 بتوقيت نيويورك

زلزال بقوة 7.1 يضرب جنوب كاليفورنيا

زلزال بقوة 7.1 يضرب جنوب كاليفورنيا

المصدر / وكالات - هيا

قالت هيئة المسح الجيولوجي الأميركية ومرصد أوروبي للزلازل إنه تم تسجيل زلزال قوي، بلغت شدته 7.1 درجة في جنوب كاليفورنيا، وذلك بعد يوم من أقوى زلزال تشهده المنطقة منذ 25 عاماً.

وقال المعهد إن الزلزال وقع عند الساعة 20:19 الجمعة (03:19 بتوقيت غرينتش من السبت).

وذكرت إدارة إطفاء مقاطعة سان برناندينو أن الزلزال تسبب في وقوع أضرار ببعض المباني. وأضافت على "تويتر" أن هناك "إصابة واحدة (طفيفة) ورجال الإطفاء يعالجون المصاب".

ووقع الزلزال على بعد 202 كيلومتر شمال لوس أنجلوس، وخفض مركز رصد الزلازل الأوروبي المتوسطي شدته لاحقاً إلى 6.9 درجة.

وقالت شركة "مترولينك" لقطارات السكك الحديدية في لوس أنجلوس على "تويتر" إنها أوقفت في الوقت الحالي الخدمات في المدينة التي يسكنها 4 ملايين نسمة. وكاليفورنيا هي الولاية التي تضم أكبر عدد من السكان في الولايات المتحدة.

ويأتي هذا الزلزال بعد يومين على هزة أرضية بلغت قوتها 6.4 درجة وضربت الخميس ولاية كاليفورنيا، حيث شعر بها السكان في منطقة واسعة.

وتضرب توابع قوية المنطقة الصحراوية منذ زلزال الخميس، وقال مسؤولون إنه تم تسجيل بضع إصابات فقط بسببه.

وقال المعهد إن زلزال الخميس شكل إنذارا بالزلزال الجديد. وتفيد معلومات بثتها شبكة "سي ان ان CNN" أن زلزال الجمعة أقوى بـ11 مرة من الهزة التي سبقت.

وكانت عالمة الزلازل لوسي جونز تحدثت الخميس عن احتمال وقوع زلزال أقوى في الأيام المقبلة. وقالت "لم نر بعد أكبر زلزال في هذه السلسلة" من الهزات الأرضية.

التعليقات