• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

تل أبيب: ارتفاع أعداد الإسرائيليين الدارسين للغة العربية تنظيم داعش الإرهابي يعلن مسئوليته عن تفجير كابول جماعة الحوثي تعلن عن تعين سفير لها في إيران تكهنات باتفاق ينهي أطول حروب الولايات المتحدة وطالبان وزير الخزانة الأرجنتيني يعلن استقالته مصدر عسكري يمني يكشف عن حركة كبيرة لنقل المعدات العسكرية خارج عدن إلهان عمر: ادعاءات نتنياهو كاذبة حول برنامج زيارتنا لفلسطين انتصار تاريخي ولحظات مجيدة.. هذا ما قاله المتحدثون يوم "العبور"بالسودان جدة النائبة الأميركية رشيدة طليب: الله يهد ترامب جنرال إسرائيلي يكشف السيناريوهات المتوقعة للتصعيد في غزة مسؤولو الحزب الديمقراطي الأميركي يدرسون اتخاذ خطوات ضد السفير الإسرائيلي 250 قتيلا وجريحا في تفجير انتحاري من داعش بعرس في كابول مسؤول أفغاني: مقتل 63 شخصا جراء انفجار بحفل زفاف في كابول رئيس أفغانستان يتهم طالبان بالمسئولية عن حفل الزفاف الدامي نقاش واسع حول دعوة ميركل لاستئناف عمليات الإنقاذ في المتوسط

السبت 06/07/2019 - 02:49 بتوقيت نيويورك

زلزال بقوة 7.1 يضرب جنوب كاليفورنيا

زلزال بقوة 7.1 يضرب جنوب كاليفورنيا

المصدر / وكالات - هيا

قالت هيئة المسح الجيولوجي الأميركية ومرصد أوروبي للزلازل إنه تم تسجيل زلزال قوي، بلغت شدته 7.1 درجة في جنوب كاليفورنيا، وذلك بعد يوم من أقوى زلزال تشهده المنطقة منذ 25 عاماً.

وقال المعهد إن الزلزال وقع عند الساعة 20:19 الجمعة (03:19 بتوقيت غرينتش من السبت).

وذكرت إدارة إطفاء مقاطعة سان برناندينو أن الزلزال تسبب في وقوع أضرار ببعض المباني. وأضافت على "تويتر" أن هناك "إصابة واحدة (طفيفة) ورجال الإطفاء يعالجون المصاب".

ووقع الزلزال على بعد 202 كيلومتر شمال لوس أنجلوس، وخفض مركز رصد الزلازل الأوروبي المتوسطي شدته لاحقاً إلى 6.9 درجة.

وقالت شركة "مترولينك" لقطارات السكك الحديدية في لوس أنجلوس على "تويتر" إنها أوقفت في الوقت الحالي الخدمات في المدينة التي يسكنها 4 ملايين نسمة. وكاليفورنيا هي الولاية التي تضم أكبر عدد من السكان في الولايات المتحدة.

ويأتي هذا الزلزال بعد يومين على هزة أرضية بلغت قوتها 6.4 درجة وضربت الخميس ولاية كاليفورنيا، حيث شعر بها السكان في منطقة واسعة.

وتضرب توابع قوية المنطقة الصحراوية منذ زلزال الخميس، وقال مسؤولون إنه تم تسجيل بضع إصابات فقط بسببه.

وقال المعهد إن زلزال الخميس شكل إنذارا بالزلزال الجديد. وتفيد معلومات بثتها شبكة "سي ان ان CNN" أن زلزال الجمعة أقوى بـ11 مرة من الهزة التي سبقت.

وكانت عالمة الزلازل لوسي جونز تحدثت الخميس عن احتمال وقوع زلزال أقوى في الأيام المقبلة. وقالت "لم نر بعد أكبر زلزال في هذه السلسلة" من الهزات الأرضية.

التعليقات