• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

يدعمها أنصار البشير.. ترقب حذِر لمليونية الزحف الأخضر بالسودان قدمت العزاء.. السفيرة السعودية تزور قاعدة بنساكولا وتلتقي قيادتها الانتخابات البريطانية.. فوز جونسون حسم معركة البريكست رئاسيات الجزائر.. تواصل فرز الأصوات وحملة تبون تعلن فوزه ارتفاع حصيلة قتلى ثوران بركان نيوزيلندا إلى 14 شخصا تطور جديد في محادثات السلام بين طالبان وواشنطن تركيا تدرج الفلسطيني محمد دحلان على قائمة المطلوبين بريطانيا.. جونسون يتّجه للفوز بالأغلبية في الانتخابات العراق.. مقتل 11 من "مقاتلي الصدر" في هجومين تركيا: قرار الكونغرس يعرض العلاقات التركية الأميركية للخطر بريطانيا.. جونسون يفوز رسمياً وأسوأ هزيمة للعمال الخزانة الأميركية تفرض عقوبات على مقربين من حزب الله أردوغان: نوبل منحت جائزتها لشخص يقطُر قلمه دما وكراهية ترامب يعلق على نتائج الانتخابات البريطانية إسرائيل تمنع مسيحيي غزة من الاحتفال بعيد الميلاد

السبت 06/07/2019 - 03:02 بتوقيت نيويورك

قبل أشهر قليلة من الانتخابات.. رقمٌ قياسي في أعداد الناخبين بتونس

قبل أشهر قليلة من الانتخابات.. رقمٌ قياسي في أعداد الناخبين بتونس

المصدر / وكالات - هيا

سجّل أكثر من سبعة ملايين ناخب، أسماءهم للتصويت في الانتخابات البرلمانية والرئاسية المقبلة، في تونس، وذلك في رقم قياسي منذ انتخابات عام 2011.

ونشرت رئاسة الجمهورية يوم الجمعة، فيديو يظهر الرئيس التونسي الباجي قائد السبسي، وهو يوقع على مرسوم لدعوة الناخبين للاقتراع.

وقال رئيس الهيئة العليا المستقلة للانتخابات في البلاد، نبيل بفون بمؤتمر صحفي: "نجحنا في تسجيل 1.5 مليون ناخب جديد، لكن يبقى التحدي الأهم هو مراقبة الحملات الانتخابية".

بدورها، أكدت الناطقة الرسمية باسم الهيئة، حسناء بن سليمان، أن "الرقم قياسي للمسجلين"، مشيرة إلى أن الحملة كان "الهدف منها الوصول للشباب"، كما نقل موقع (روسيا اليوم).

وستجرى الانتخابات البرلمانية في تونس في السادس من تشرين الأول/ أكتوبر المقبل، تليها الرئاسية في تشرين الثاني/ نوفمبر من العام الجاري.

وأطلقت الهيئة خلال شهر رمضان الماضي، حملة دعائية في محاولة لإقناع الشباب، بتسجيل أسمائهم للانتخابات، وكان عدد المسجلين حينها 5.7 مليون ناخب من مجموع قاعدة انتخابية تضم 8.9 مليون، ممن يحق لهم التصويت.

واستناداً للإحصاءات التي نشرتها الهيئة، فقد سجل نحو 1.5 مليون ناخب جديد أسماءهم للانتخابات البرلمانية، شكلت النساء 54% من مجموعها.


التعليقات