• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

تحطم مروحية عسكرية باكستانية قرب الحدود الهندية بايدن يعلن الحداد في أمريكا قائمة جديدة تفرضها باكستان لحظر السفر لتلك الدول فلسطين تجمد إلتماسها ضد واشنطن في الجنايات الدولية الخاص بهذا الشأن بالتفاصيل... الكشف عن البؤرة الحقيقة لفيروس كورونا الجديد أوميكرون الحكم على زعيمة ميانمار بالسجن أربع سنوات أوميكرون يهاجم جنوب أفريقيا بشراسة وسط ارتفاع عدد الإصابات جورج قرداحي يكشف تفاصيل استقالته ومصير عمل أولاده في الخليج غانتس يوعز برفع مستوى التأهب والاستنفار في المعابر للضفة الغربية بن باراك: نحن في وسط موجة من الهجمات بتشجيع من حماس والجهاد قناة: واشنطن قد تعلن في القريب العاجل عن مقاطعة أولمبياد بكين أردوغان: يا سيد كمال لا يمكنك بعد الآن زيارة مؤسسة دون موعد مسبق ! وصول مستشار الأمن القومي الإماراتي لطهران وشمخاني باستقباله تنكيس الأعلام في أمريكا بعد وفاة السياسي الجمهوري بوب دول مندوب روسيا: هناك بادرة أمل في جدار مفاوضات فيينا

الاثنين 08/07/2019 - 02:43 بتوقيت نيويورك

لندن تحقق في ما نسب لسفيرها من "تقزيم" لترامب

لندن تحقق في ما نسب لسفيرها من

المصدر / وكالات - هيا

أعلنت لندن فتح تحقيق في ما يشاع عن مراسلات دبلوماسية مسربة نسبت لسفيرها في واشنطن، ووصف فيها إدارة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب بـ"عديمة الكفاءة ومخزية الأداء".

وقال متحدث باسم وزارة الخارجية: "سيفتح تحقيق رسمي في شأن التسريبات"، دون أن يشكك في صحة المراسلات الدبلوماسية.

لكن وزير الخارجية البريطاني جيريمي هانت نأى بنفسه عن التصريحات المنسوبة إلى السفير البريطاني في واشنطن كيم داروش، وقال: "من المهم جدا أن نقول إن السفير كان يؤدي وظيفته، أي تقديم تقارير صريحة وآراء شخصية حول ما يحدث في البلد الذي يعمل فيه"، مشيرا إلى أن تلك الآراء لا تعود إلى الحكومة البريطانية أو وزير خارجيتها.

وأضاف هانت: "ما زلنا نعتقد أنه في ظل الرئيس ترامب، الإدارة الأمريكية فعالة للغاية وأفضل صديق للمملكة المتحدة على الساحة الدولية".

ونقل عن السفير داروش في مراسلات سرية قوله إن رئاسة ترامب قد "تتحطم وتحترق" و"تنتهي بوصمة عار".

وجاء في إحداها: "لا نعتقد حقا أن هذه الإدارة (الأمريكية) ستصبح طبيعية أكثر وأقل اختلالا، وأقل مزاجية وتشظيا، وطيشا من الناحية الدبلوماسية".

وداروش هو أحد الدبلوماسيين الأكثر خبرة في واشنطن التي وصل إليها في يناير 2016 قبل فوز ترامب برئاسة الولايات المتحدة.

التعليقات