• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

خامنئي ينفي ضلوع إيران في هجوم حماس على إسرائيل هذه الدول بدأت بإجلاء رعاياها من إسرائيل روسيا تتهم أميركا بالتحضير لتجارب نووية في صحراء نيفادا واشنطن تعرض على إسرائيل "خبراء" لتحرير الرهائن إستشهاد عضوي المكتب السياسي لحماس بغارة للاحتلال محمد بن سلمان يعلن موقف بلاده تجاه ما يدور في فلسطين حاليا النائب فضل الله: نقف لجانب الشعب الفلسطيني ومقاوميه قولا وعملا شعار 'الموت لإسرائيل' تحت قبة برلمان إيران توحش الاحتلال الاسرائيلي يطال المدنيين وسيارات الاسعاف والاعلاميين المتحدث باسم الأمن القومي الأمريكي يبكي قتلى الاحتلال! متحدث الجيش الإسرائيلي: المعركة ستطول.. وسنصل إلى كل مكان في غزة تحقيق ألماني بشأن تورط حماس في "جرائم قتل وخطف" الأمم المتحدة: الحصار الكامل لغزة محظور بموجب القانون الدولي مصر تغلق معبر رفح لأجل غير مسمى الأردن ينفي استخدام قواعده لنقل إمدادات أميركية لإسرائيل

الاثنين 08/07/2019 - 03:03 بتوقيت نيويورك

ترامب يعتزم فتح بعض مراكز احتجاز المهاجرين أمام الصحافة

ترامب يعتزم فتح بعض مراكز احتجاز المهاجرين أمام الصحافة

المصدر / وكالات - هيا

أعلن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب أمس الأحد، فتح مراكز لاحتجاز المهاجرين أمام الصحافيين قريباً، وسط انتقادات لاكتظاظها وتردي شروط العيش فيها.

وقال ترامب لصحافيين في موريستاون بولاية نيوجرسي: "سأبدأ بعرض بعض مراكز الاحتجاز هذه على الصحافة، أريد أن تذهب الصحافة وتراها"، وتابع "بعض أعضاء الصحافة سيذهبون لأنها مكتظة، ونحن من يشكو من اكتظاظها".

وجاء الإعلان بعدما نشرت "نيويورك تايمز" و"إل باسو تايمز" تقريراً عن مركز احتجاز لحرس الحدود في كلينت بولاية تكساس، جاء فيه أن مئات الأطفال المكدسين يُحتجزون في زنزانات تكثر فيها الأمراض، ويرتدون ملابس قذرة، وهو ما وصفه ترامب بأنه "كاذب".

وجاء في المقال "رائحة ملابس الأطفال القذرة كانت نتنة إلى حد أنها كانت تنبعث حتى من ملابس العناصر أنفسهم، وكان الأطفال يبكون بلا توقف"، وأضاف "بدت فتاة على وشك أن تحاول الانتحار، إلى حد أن العناصر جعلها تنام في سرير صغير أمامهم ليمكنهم مراقبتها وهم يهتمون بالوافدين الجدد".

وأقرت وزارة الأمن الداخلي الأمريكية المشرفة على حرس الحدود في تقرير الثلاثاء بـ"اكتظاظ خطير" في عدد من مراكز إيواء المهاجرين غير القانونيين القادمين في معظمهم من أمريكا الوسطى هرباً من العنف والفقر في بلدانهم.

وتحدث برلمانيون ديموقراطيون زاروا بعض هذه المراكز عن زنزانات مكتظة لا مياه جارية فيها، ولا يمكن للأطفال والبالغين المحتجزين فيها الحصول على أدوية، أو حتى الاستحمام.

وقال ترامب على موقع تويتر الأربعاء الماضي: "لم يكن المهاجرون غير الشرعيين مسرورين بظروفهم في مراكز الاحتجاز التي شيدت أو أصلحت على وجه السرعة، قولوا لهم ببساطة ألا يأتوا، عندها ستلقى كل المشاكل حلاً!".

ووافق الرئيس المكسيكي أندريس مانويل أوبرادور تحت ضغط واشنطن على تعزيز المراقبة على حدود بلاده الشمالية.

وأعلنت سلطات الهجرة المكسيكية في الأسبوع الماضي زيادة عمليات الترحيل 33% في يونيو (حزيران) الماضي، فيما تتوقع وزارة الأمن الداخلي الأمريكية تراجع عدد المهاجرين الموقوفين على الحدود مع المكسيك بـ 25% في يونيو (حزيران).

الأكثر مشاهدة


التعليقات