• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

خامنئي ينفي ضلوع إيران في هجوم حماس على إسرائيل هذه الدول بدأت بإجلاء رعاياها من إسرائيل روسيا تتهم أميركا بالتحضير لتجارب نووية في صحراء نيفادا واشنطن تعرض على إسرائيل "خبراء" لتحرير الرهائن إستشهاد عضوي المكتب السياسي لحماس بغارة للاحتلال محمد بن سلمان يعلن موقف بلاده تجاه ما يدور في فلسطين حاليا النائب فضل الله: نقف لجانب الشعب الفلسطيني ومقاوميه قولا وعملا شعار 'الموت لإسرائيل' تحت قبة برلمان إيران توحش الاحتلال الاسرائيلي يطال المدنيين وسيارات الاسعاف والاعلاميين المتحدث باسم الأمن القومي الأمريكي يبكي قتلى الاحتلال! متحدث الجيش الإسرائيلي: المعركة ستطول.. وسنصل إلى كل مكان في غزة تحقيق ألماني بشأن تورط حماس في "جرائم قتل وخطف" الأمم المتحدة: الحصار الكامل لغزة محظور بموجب القانون الدولي مصر تغلق معبر رفح لأجل غير مسمى الأردن ينفي استخدام قواعده لنقل إمدادات أميركية لإسرائيل

الاربعاء 10/07/2019 - 03:54 بتوقيت نيويورك

الخارجية الإيرانية: سمعنا عن مقترح "التجميد مقابل التجميد" ستقدمه فرنسا

الخارجية الإيرانية: سمعنا عن مقترح

المصدر / وكالات - هيا

رحب المتحدث باسم الخارجية الإيرانية عباس موسوي بالجهود الفرنسية للحفاظ على الاتفاق النووي، مشيرا إلى أنه سمع بمقترح فرنسي محتمل يدعو لـ"التجميد مقابل التجميد".

وقال موسوي في تصريحات صحفية اليوم الأربعاء: "لم نتلق أي مقترح فرنسي جديد بشكل رسمي لكني سمعت عن مقترح التجميد مقابل التجميد الذي ستقدمه فرنسا"، دون ذكر مزيد من التفاصيل.

جاء هذا التصريح قبل ساعات من بدء مستشار الرئيس الفرنسي للشؤون الدبلوماسية إمانويل بون زيارة إلى طهران يجري خلالها محادثات مع مسؤولين إيرانيين، تتناول "أحدث التطورات على صعيد تنفيذ تعهدات البلدان الأوروبية في الاتفاق النووي وآليات مواجهة الحظر الأمريكي الأحادي"، حسب وكالة "فارس".

ومن المتوقع أن يبدأ بون محادثاته بلقاء مع أمين مجلس الأمن القومي علي شمخاني هذا الصباح، على أن يلتقي وزير الخارجية محمد جواد ظريف في الساعة الثالثة بعد ظهر اليوم.

وأضاف موسوي: "لم نشهد أي مؤشرات على تنفيذ أوروبا تعهداتها في الاتفاق النووي، لكن الزيارات الدبلوماسية مستمرة"، مؤكدا أن "طهران متمسكة بحقوقها في الاتفاق النووي ولن تتراجع عنها".

واعتبر أن اجتماع الوكالة الدولية للطاقة الذرية اليوم في فيينا "سيكون فرصة لطهران لتوضح انتهاك واشنطن للاتفاق النووي وعدم تنفيذ الأوروبيين التزاماتهم".

وأضاف المسؤول الإيراني: "لم نتلق اقتراحا رسميا بعودة أمريكا إلى مجموعة 5+1 واللجنة المشتركة للاتفاق النووي".

وكانت باريس قد دانت قرار طهران زيادة تخصيب اليورانيوم لأكثر من نسبة 3.67% ردا على تقاعس الأوروبيين في تنفيذ التزاماتهم المتعلقة بالتعاون الاقتصادي مع إيران.

وحثت فرنسا وألمانيا وبريطانيا والاتحاد الأوروبي طهران على الالتزام الكامل بالاتفاق النووي المهدد بالانهيار، ودعت اللجنة المشتركة للاتفاق لعقد اجتماع طارئ.

الأكثر مشاهدة


التعليقات