• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

الرئيس يتلقى اتصالا هاتفيا من محمد بن زايد متحور جديد يرعب العالم..أوروبا تقترح وقف رحلات إفريقيا "معاش نبو نستبعد حد".. ليبيا منقسمة حول أزمة القذافي البعثة الأممية: اتفاق البرهان حمدوك تسوية بلا فائزين مشاكل إيران والوكالة الذرية لا تنتهي.. وأميركا تهدد بالتصعيد قبيل الانتخابات البرلمانية.. الأمن القرغيزي يعلن إحباط محاولة انقلاب سلطوي الأمن العراقي يفكك شبكة كانت تخطط لاختراق قواعد بيانات لغرض بيعها الحوار هو الحل بين السودان و مختلف الأطياف لتجنب النفق المظلم أبو الغيط: الجامعة العربية تقف إلى جوار السودان وتساند العملية الانتقالية أميركا تنشر قوات خاصة و3 مدمرات تحسبا لتدهور الوضع بإثيوبيا السودان.. حمدوك يخضع التعيينات والإعفاءات الأخيرة للمراجعة إعلام إسرائيلي: صاروخ سوري مضاد للطائرات انفجر فوق شاطئ حيفا محافظو الوكالة الذرية يناقشون اليوم التزامات إيران النووية الملك سلمان: ندعو لتضامن عالمي لمكافحة الإرهاب وتبني مبادئ التعايش المشترك بريطانيا تكشف سبب تحطم المقاتلة إف-35 في البحر الأبيض المتوسط

الثلاثاء 16/07/2019 - 05:18 بتوقيت نيويورك

نتنياهو يتراجع ويقبل بشرط سيئول لتوقيع الاتفاق معها

نتنياهو يتراجع ويقبل بشرط سيئول لتوقيع الاتفاق معها

المصدر / وكالات - هيا

أعلنت وسائل إعلام عبرية عن استعداد رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، لتوقيع اتفاق تجارة حرة مع كوريا الجنوبية، واستثناء القدس الشرقية والضفة الغربية والجولان.

وبحسب وسائل الإعلام الإسرائيلية، يعتزم نتنياهو السفر إلى كوريا الجنوبية نهاية الشهر الجاري في زيارة رسمية تستمر لعدة أيام، لتوقيع اتفاقيات بين البلدين بمليارات الدولارات، لا تشمل المناطق الصناعية والتجارية داخل المستوطنات الإسرائيلية في القدس الشرقية والضفة الغربية والجولان السوري المحتل، كما تشمل الزيارة العاصمة اليابانية طوكيو.

وتشير "القناة 13" الإسرائيلية إلى أن إسرائيل رفضت في السابق إضافة البند، الذي يستثني الأراضي المحتلة عام 1967، إلى اتفاقية التجارة الحرة مع كوريا الجنوبية، الأمر الذي أرجأ التوقيع على الاتفاقية، لكنها قررت مؤخرا الاستجابة للشرط الكوري، لكن الجانب الإسرائيلي سيضع "تحفظا" على البند الذي يشير إلى أن الفقرة التي تستبعد منها هذه المناطق أراض محتلة عام 1967.

وربط محللون زيارة نتنياهو إلى سيئول لعقد هذا لاتفاق، مع قرب الانتخابات الإسرائيلية في 17 سبتمبر، التي من شأنها أن تعزز حملة نتنياهو من خلال تعزيز نجاحاته في السياسة الخارجية.

وبحسب "قناة 13" الإسرائيلية، فإن الاتفاق الذي سيتم التوقيع عليه بين إسرائيل وكوريا الجنوبية هو "اتفاق تجاري شامل"، وتبلغ قيمة الصفقة التجارية مليارات الدولارات.

التعليقات