• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

تل أبيب: ارتفاع أعداد الإسرائيليين الدارسين للغة العربية تنظيم داعش الإرهابي يعلن مسئوليته عن تفجير كابول جماعة الحوثي تعلن عن تعين سفير لها في إيران تكهنات باتفاق ينهي أطول حروب الولايات المتحدة وطالبان وزير الخزانة الأرجنتيني يعلن استقالته مصدر عسكري يمني يكشف عن حركة كبيرة لنقل المعدات العسكرية خارج عدن إلهان عمر: ادعاءات نتنياهو كاذبة حول برنامج زيارتنا لفلسطين انتصار تاريخي ولحظات مجيدة.. هذا ما قاله المتحدثون يوم "العبور"بالسودان جدة النائبة الأميركية رشيدة طليب: الله يهد ترامب جنرال إسرائيلي يكشف السيناريوهات المتوقعة للتصعيد في غزة مسؤولو الحزب الديمقراطي الأميركي يدرسون اتخاذ خطوات ضد السفير الإسرائيلي 250 قتيلا وجريحا في تفجير انتحاري من داعش بعرس في كابول مسؤول أفغاني: مقتل 63 شخصا جراء انفجار بحفل زفاف في كابول رئيس أفغانستان يتهم طالبان بالمسئولية عن حفل الزفاف الدامي نقاش واسع حول دعوة ميركل لاستئناف عمليات الإنقاذ في المتوسط

الجمعة 19/07/2019 - 04:46 بتوقيت نيويورك

غوايدو: نائب رئيس البرلمان مضرب عن الطعام منذ 9 أيام

غوايدو: نائب رئيس البرلمان مضرب عن الطعام منذ 9 أيام

المصدر / وكالات - هيا

بدأ نائب رئيس البرلمان الفنزويلي إدغار زامبرانو، الذي اعتقل في 8 مايو(أيار) لدعمه المحاولة الانقلابية العسكرية ضد الرئيس نيكولاس مادورو، إضراباً عن الطعام منذ تسعة أيام، حسب ما أعلن زعيم المعارضة خوان غوايدو، أمس الخميس.

وقال غوايدو، الذي أعلن نفسه رئيساً بالوكالة للبلاد وحصل على دعم أكثر من 50 دولة، على تويتر إن زامبرانو "مضرب عن الطعام منذ تسعة أيام من أجل حقوق جميع الفنزويليين ورفاقه الذين خطفوا معه، وجميع السجناء السياسيين".

ولم يُعط غوايدو تفاصيل حول حالة زامبرانو الصحية، مكتفياً بقوله إن "نضاله" مستمر.

وكانت المحكمة العليا التي تتهمها المعارضة بأنها موالية لمادورو، قد أصدرت إجراءات جنائية بحق زامبرانو، و14 نائباً آخرين متهمين بأنهم دعموا محاولة الانقلاب العسكري، بناءً على طلب غوايدو في نهاية أبريل(نيسان).

وغرقت فنزويلا في يناير(كانون الثاني) في أزمة سياسية كبرى، بعد أن اتهم غوايدو مادورو باغتصاب السلطة إثر فوزه بولاية رئاسية جديدة في انتخابات اعتبرت على نطاق واسع مزورة.

وتعاني فنزويلا من ركود اقتصادي وأزمة إنسانية جعلت ربع سكانها البالغ عددهم 30 مليوناً بحاجة ماسة إلى المساعدات، بحسب الأمم المتحدة.

وتقول الأمم المتحدة، إن "أكثر من 2.7 ملايين شخص غادروا البلاد منذ العام 2015".

التعليقات