• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

يدعمها أنصار البشير.. ترقب حذِر لمليونية الزحف الأخضر بالسودان قدمت العزاء.. السفيرة السعودية تزور قاعدة بنساكولا وتلتقي قيادتها الانتخابات البريطانية.. فوز جونسون حسم معركة البريكست رئاسيات الجزائر.. تواصل فرز الأصوات وحملة تبون تعلن فوزه ارتفاع حصيلة قتلى ثوران بركان نيوزيلندا إلى 14 شخصا تطور جديد في محادثات السلام بين طالبان وواشنطن تركيا تدرج الفلسطيني محمد دحلان على قائمة المطلوبين بريطانيا.. جونسون يتّجه للفوز بالأغلبية في الانتخابات العراق.. مقتل 11 من "مقاتلي الصدر" في هجومين تركيا: قرار الكونغرس يعرض العلاقات التركية الأميركية للخطر بريطانيا.. جونسون يفوز رسمياً وأسوأ هزيمة للعمال الخزانة الأميركية تفرض عقوبات على مقربين من حزب الله أردوغان: نوبل منحت جائزتها لشخص يقطُر قلمه دما وكراهية ترامب يعلق على نتائج الانتخابات البريطانية إسرائيل تمنع مسيحيي غزة من الاحتفال بعيد الميلاد

الجمعة 19/07/2019 - 04:47 بتوقيت نيويورك

اتهامات جديدة تواجه قيادات سابقة في جيش السلفادور بسبب مذبحة "الموزوت"

اتهامات جديدة تواجه قيادات سابقة في جيش السلفادور بسبب مذبحة

المصدر / وكالات - هيا

قرر قاضي من السلفادور أن اتهامات جديدة ستلاحق مجموعة من الأعضاء السابقين في جيش السلفادور، بمن فيهم قادة القوات المسلحة، فيما يتعلق بمذبحة "الموزوت".

والمذبحة جرت في قرية الموزوت وتبعتها مجازر أخرى فى القرى المجاورة لها، بمقاطعة مورازان، في السلفادور، بتاريخ 11 ديسمبر 1981 وذلك عندما أقدمت كتيبة الأتلاكاتل والمدربة من قبل الجيش الأمريكى، بقتل ما يقارب الـ 900 من الفلاحين المدنيين.

وأضاف القاضى إنهم سيُحاكمون أيضًا على جرائم التعذيب والاختفاء القسري والتهجير القسري الذي حدث أثناء الحرب.

وتعد المذبحة التى قتل فيها 989 مزارعا، نقطة مروعة فى الحرب الأهلية فى هذا البلد الواقع فى أمريكا الوسطى.

التعليقات