• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

خامنئي ينفي ضلوع إيران في هجوم حماس على إسرائيل هذه الدول بدأت بإجلاء رعاياها من إسرائيل روسيا تتهم أميركا بالتحضير لتجارب نووية في صحراء نيفادا واشنطن تعرض على إسرائيل "خبراء" لتحرير الرهائن إستشهاد عضوي المكتب السياسي لحماس بغارة للاحتلال محمد بن سلمان يعلن موقف بلاده تجاه ما يدور في فلسطين حاليا النائب فضل الله: نقف لجانب الشعب الفلسطيني ومقاوميه قولا وعملا شعار 'الموت لإسرائيل' تحت قبة برلمان إيران توحش الاحتلال الاسرائيلي يطال المدنيين وسيارات الاسعاف والاعلاميين المتحدث باسم الأمن القومي الأمريكي يبكي قتلى الاحتلال! متحدث الجيش الإسرائيلي: المعركة ستطول.. وسنصل إلى كل مكان في غزة تحقيق ألماني بشأن تورط حماس في "جرائم قتل وخطف" الأمم المتحدة: الحصار الكامل لغزة محظور بموجب القانون الدولي مصر تغلق معبر رفح لأجل غير مسمى الأردن ينفي استخدام قواعده لنقل إمدادات أميركية لإسرائيل

الجمعة 19/07/2019 - 04:48 بتوقيت نيويورك

مون ورؤساء الأحزاب يتحدون معا فى مواجهة قيود التصدير اليابانية

مون ورؤساء الأحزاب يتحدون معا فى مواجهة قيود التصدير اليابانية

المصدر / وكالات - هيا

شكل رئيس كوريا الجنوبية مون جيه-إن ورؤساء الأحزاب السياسية الخمسة الكبرى جبهة موحدة المواجهة القيود التي فرضتها اليابان على صادراتها إلى كوريا الجنوبية.

وافق مون ورؤساء الأحزاب في جلسة بالمكتب الرئاسي - البيت الأزرق - على تشكيل هيئة وطنية موحدة "للتعاون الطوارئ" للتعامل مع القضية المعنية، وفقا لبيان صحفي مشترك.

أجرى مون أول محادثات له مع رؤساء الأحزاب الخمس مجتمعين منذ ما يقرب من عام ونصف العام.

وقال المتحدثون باسم الأحزاب إنهم "تشاركوا نفس الرأي بأن التدابير اليابانية لقيود التصدير خطوة ثأر اقتصادية غير عادلة وتتعارض مع نظام التجارة الحرة".

وحثوا اليابان على السحب الفوري للقيود الصارمة التي فرضتها على الصادرات من المواد الأساسية المستخدمة في صناعة أشباه الموصلات والشاشات، والتي دخلت حيز التنفيذ قبل أسبوعين.

هذا وأوضح مون ورؤساء الأحزاب أن تحرك اليابان لحذف كوريا الجنوبية من "القائمة البيضاء" للمستوردين الموثوق بهم لا يعرض العلاقات بين سيئول وطوكيو فحسب للخطر، بل أيضًا التعاون الأمني ​​في شمال شرق آسيا، مؤكدين على وحدة موقفهم من القضية وتعاونهم لمعالجتها.

كانت قضية القيود اليابانية أهم بنود جدول الأعمال في الجلسة الجماعية، إلى جانب مقترح الموازنة التكميلية التي لا تزال معلقة في البرلمان لعدة شهور.

أشار الرئيس في بداية الجلسة أن أكثر القضايا إلحاحا في الوقت الحالي هي كيفية الاستجابة لقيود التصدير اليابانية ضد البلاد.

وقال إنه من الضروري بحث السبل التي تمكن كوريا الجنوبية من أن تقلل اعتمادها على اليابان في الحصول على المواد الصناعية الأساسية.

حضر الاجتماع كل من "لي هي-تشان" رئيس الحزب الديمقراطي الليبرالي الحاكم، و"هوانج كيو-آن" رئيس حزب المعارضة الرئيسي المحافظ - حزب الحرية الكوري، بالإضافة إلى "سون هاك-كيو" عن حزب بارنميريه اليمين المعتدل، و"شيم سانج-جونج" عن حزب العدالة التقدمي و"جونج دونج-يونج" عن حزب الديمقراطية والسلام اليساري المعتدل.

جاء اللقاء الجماعي بعد شهور من الخلافات السياسية الحادة التي كان من أسبابها الرئيسية حملة الإصلاح التي تدفع بها حكومة مون، بالإضافة إلى سياسات الرئيس الاقتصادية واستراتيجية التصالح مع كوريا الشمالية.

قبل رئيس حزب الحرية المعارض الرئيسي عرض عقد الاجتماع الجماعي مع الرئيس فجأة، وذلك لما تواجهه سيئول من ضغوط ناجمة عن قيود التصدير الياباني.

الأكثر مشاهدة


التعليقات