• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

الرئيس يتلقى اتصالا هاتفيا من محمد بن زايد متحور جديد يرعب العالم..أوروبا تقترح وقف رحلات إفريقيا "معاش نبو نستبعد حد".. ليبيا منقسمة حول أزمة القذافي البعثة الأممية: اتفاق البرهان حمدوك تسوية بلا فائزين مشاكل إيران والوكالة الذرية لا تنتهي.. وأميركا تهدد بالتصعيد قبيل الانتخابات البرلمانية.. الأمن القرغيزي يعلن إحباط محاولة انقلاب سلطوي الأمن العراقي يفكك شبكة كانت تخطط لاختراق قواعد بيانات لغرض بيعها الحوار هو الحل بين السودان و مختلف الأطياف لتجنب النفق المظلم أبو الغيط: الجامعة العربية تقف إلى جوار السودان وتساند العملية الانتقالية أميركا تنشر قوات خاصة و3 مدمرات تحسبا لتدهور الوضع بإثيوبيا السودان.. حمدوك يخضع التعيينات والإعفاءات الأخيرة للمراجعة إعلام إسرائيلي: صاروخ سوري مضاد للطائرات انفجر فوق شاطئ حيفا محافظو الوكالة الذرية يناقشون اليوم التزامات إيران النووية الملك سلمان: ندعو لتضامن عالمي لمكافحة الإرهاب وتبني مبادئ التعايش المشترك بريطانيا تكشف سبب تحطم المقاتلة إف-35 في البحر الأبيض المتوسط

السبت 20/07/2019 - 03:50 بتوقيت نيويورك

10 قتلى بانفجار مصنع للغاز وسط الصين

10 قتلى بانفجار مصنع للغاز وسط الصين

المصدر / وكالات - هيا

ارتفع عدد القتلى إلى 10 بانفجار مصنع للغاز وسط الصين، وفق ما أعلنت السلطات، السبت.

وقالت دائرة الدعاية في مدينة سانمنشيا على موقع للتواصل الاجتماعي إن 19 شخصاً آخرين أصيبوا بجروح خطيرة وفقد خمسة آخرون.

وذكرت تقارير وسائل إعلام صينية رسمية أن الانفجار الذي وقع مساء الجمعة في مدينة ييما بمقاطعة خنان أدى إلى تحطم النوافذ على بعد 3 كيلومترات، وأطاح بالأبواب داخل المباني.

كما أفادت وكالة شينخوا الرسمية للأنباء بأن الانفجار وقع في وحدة فصل الهواء بمصنع ييما للغاز التابع لمجموعة خنان للفحم والغاز المحدودة. ولم يكن الانفجار في مناطق خزان الغاز وتم إيقاف كل الإنتاج.

وتواجه الصين حوادث صناعية متكررة على الرغم من أوامر من الحكومة المركزية لتحسين السلامة في المصانع ومحطات الطاقة والمناجم.

وتوفي أكثر من 60 شخصاً في مارس/آذار جراء انفجار بمصنع للمواد الكيميائية في مقاطعة جيانغسو الشرقية.

كان من بين أسوأ الحوادث انفجار هائل في عام 2015 في مستودع للمواد الكيميائية في مدينة تيانجين الساحلية، أسفر عن مقتل 173 شخصاً، معظمهم من رجال الإطفاء وضباط الشرطة. وألقي باللوم في ذلك الانفجار على البناء غير القانوني والتخزين غير الآمن لمواد سريعة الاشتعال.

التعليقات