• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

تونس تستعد لانتخاب البرلمان.. و"الإخوان" يحاولون الالتفاف دبلوماسي أمريكي يزور الإمارات وعمان والسعودية لتعزيز جهود السلام باليمن تسرب «مادة خطيرة» في موقع بمطار بن غوريون الإسرائيلي فنزويلا: تضرر نحو ألف عائلة جراء أمطار غزيرة وفيضانات رئيس الوزراء الياباني يتخذ خطوات إضافية للتعامل مع التضخم بعد التعديل الوزاري مسؤولون روس تدربوا في إيران في إطار صفقة طائرات مسيرة منع تهريب الأسلحة من روسيا إلى الفصائل الفلسطينية إثيوبيا تعلن إكمال عملية الملء الثالث لسد النهضة صحيفة أميركية: تنازل أوروبي جديد لإحياء الاتفاق النووي الإيراني وسط إجراءات أمنية مشددة.. الصدر و"التنسيقي" يحشدان للتظاهر إعلام روسي: سقوط قذيفة أوكرانية بالقرب من مخزن نفايات نووية في زابوريجيا تعليق البيت الأبيض على مداهمة (FBI) منزل ترامب الوكالة اليهودية تقرر وقف نشاطها في روسيا الأمم المتحدة توجّه رسالة إلى "نصر الله".. ما تفاصيلها؟ رئيس أذربيجان لوزير الخارجية الجزائري: تضافر الجهود لتخفيف حالة الاستقطاب في العالم

الاحد 21/07/2019 - 04:18 بتوقيت نيويورك

إف 22 الشبح.. سلاح أمريكا لضرب إيران من قطر

إف 22 الشبح.. سلاح أمريكا لضرب إيران من قطر

المصدر / وكالات - هيا

ذكرت مجلة "ناشيونال إنترست" الأمريكية إن سلاح الجو الأمريكي نشر في الـ27 من يونيو الماضي مقاتلات الشبح "إف 22" رابتور، لأول مرة في قاعدة العديد بـ قطر، كجزء من تعزيز القوات تحسبا لوقوع اشتباك محتمل مع إيران.

وأضافت أنه ومنذ تشغيلها بداية من عام 2005، حققت طائرة "إف 22" معدل استعداد يبلغ 50%، وهو أحد أدنى المعدلات، لجميع أنواع المقاتلات الأمريكية. تتطلب أنظمة Raptor المعقدة والطلاء الرقيق الممتص للرادار صيانة مكثفة.

وتابعت أن سلاح الجو الأمريكي لم يحدد عدد الطائرات المرسلة إلى قطر، لكن رصد المصورون 12 طائرة.

وإف 22 يمكنها أن تطير إلى جانب طراز "إف 35" الشبح، الموجود في الإمارات منذ أبريل 2019.

وأشارت المجلة إلى أن "رابتورز" قامت بتنفيذ مهام فوق الخليج العربي وسورياوالعراق، لكن مشكلة تخص الجاهزية أجبرت سلاح الجو الأمريكي على إعادة طائرات إف 22 إلى الولايات المتحدة.

كان محلل الشؤون الدفاعية والضابط السابق بالقوات الجوية الأسترالية، قال لـ"سي إن إن":" إن مهمة مقاتلات الـF-22 المحتملة في حال نشوب حرب شاملة مع إيران سيكون استهداف بطاريات صواريخ أرض- جو الإيرانية، طاريات منظومة صواريخ S-300 ستكون أول الأهداف في الموجة الأولى في سبيل فتح المجال الجوي للهجمات التالية".

التعليقات