• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

خامنئي ينفي ضلوع إيران في هجوم حماس على إسرائيل هذه الدول بدأت بإجلاء رعاياها من إسرائيل روسيا تتهم أميركا بالتحضير لتجارب نووية في صحراء نيفادا واشنطن تعرض على إسرائيل "خبراء" لتحرير الرهائن إستشهاد عضوي المكتب السياسي لحماس بغارة للاحتلال محمد بن سلمان يعلن موقف بلاده تجاه ما يدور في فلسطين حاليا النائب فضل الله: نقف لجانب الشعب الفلسطيني ومقاوميه قولا وعملا شعار 'الموت لإسرائيل' تحت قبة برلمان إيران توحش الاحتلال الاسرائيلي يطال المدنيين وسيارات الاسعاف والاعلاميين المتحدث باسم الأمن القومي الأمريكي يبكي قتلى الاحتلال! متحدث الجيش الإسرائيلي: المعركة ستطول.. وسنصل إلى كل مكان في غزة تحقيق ألماني بشأن تورط حماس في "جرائم قتل وخطف" الأمم المتحدة: الحصار الكامل لغزة محظور بموجب القانون الدولي مصر تغلق معبر رفح لأجل غير مسمى الأردن ينفي استخدام قواعده لنقل إمدادات أميركية لإسرائيل

الاحد 21/07/2019 - 04:18 بتوقيت نيويورك

إف 22 الشبح.. سلاح أمريكا لضرب إيران من قطر

إف 22 الشبح.. سلاح أمريكا لضرب إيران من قطر

المصدر / وكالات - هيا

ذكرت مجلة "ناشيونال إنترست" الأمريكية إن سلاح الجو الأمريكي نشر في الـ27 من يونيو الماضي مقاتلات الشبح "إف 22" رابتور، لأول مرة في قاعدة العديد بـ قطر، كجزء من تعزيز القوات تحسبا لوقوع اشتباك محتمل مع إيران.

وأضافت أنه ومنذ تشغيلها بداية من عام 2005، حققت طائرة "إف 22" معدل استعداد يبلغ 50%، وهو أحد أدنى المعدلات، لجميع أنواع المقاتلات الأمريكية. تتطلب أنظمة Raptor المعقدة والطلاء الرقيق الممتص للرادار صيانة مكثفة.

وتابعت أن سلاح الجو الأمريكي لم يحدد عدد الطائرات المرسلة إلى قطر، لكن رصد المصورون 12 طائرة.

وإف 22 يمكنها أن تطير إلى جانب طراز "إف 35" الشبح، الموجود في الإمارات منذ أبريل 2019.

وأشارت المجلة إلى أن "رابتورز" قامت بتنفيذ مهام فوق الخليج العربي وسورياوالعراق، لكن مشكلة تخص الجاهزية أجبرت سلاح الجو الأمريكي على إعادة طائرات إف 22 إلى الولايات المتحدة.

كان محلل الشؤون الدفاعية والضابط السابق بالقوات الجوية الأسترالية، قال لـ"سي إن إن":" إن مهمة مقاتلات الـF-22 المحتملة في حال نشوب حرب شاملة مع إيران سيكون استهداف بطاريات صواريخ أرض- جو الإيرانية، طاريات منظومة صواريخ S-300 ستكون أول الأهداف في الموجة الأولى في سبيل فتح المجال الجوي للهجمات التالية".

الأكثر مشاهدة


التعليقات