• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

الجيش الصيني: نستعد للحرب ونجري تدريبات لردع أمريكا حزب تركي محرضاً على السوريين: سيسيطرون على بلادنا كما احتلت إسرائيل فلسطين ألمانيا توضح سبب فشل مفاوضات الغاز مع قطر الرئيس عباس يتهم إسرائيل بارتكاب "50 مجزرة" ضد الفلسطينيين.. ولابيد يعلق تونس تستعد لانتخاب البرلمان.. و"الإخوان" يحاولون الالتفاف دبلوماسي أمريكي يزور الإمارات وعمان والسعودية لتعزيز جهود السلام باليمن تسرب «مادة خطيرة» في موقع بمطار بن غوريون الإسرائيلي فنزويلا: تضرر نحو ألف عائلة جراء أمطار غزيرة وفيضانات رئيس الوزراء الياباني يتخذ خطوات إضافية للتعامل مع التضخم بعد التعديل الوزاري مسؤولون روس تدربوا في إيران في إطار صفقة طائرات مسيرة منع تهريب الأسلحة من روسيا إلى الفصائل الفلسطينية إثيوبيا تعلن إكمال عملية الملء الثالث لسد النهضة صحيفة أميركية: تنازل أوروبي جديد لإحياء الاتفاق النووي الإيراني وسط إجراءات أمنية مشددة.. الصدر و"التنسيقي" يحشدان للتظاهر إعلام روسي: سقوط قذيفة أوكرانية بالقرب من مخزن نفايات نووية في زابوريجيا

الاحد 21/07/2019 - 04:19 بتوقيت نيويورك

اليابان تعقد انتخابات مجلس المستشارين وسط تقدم حزب شينزو آبي

اليابان تعقد انتخابات مجلس المستشارين وسط تقدم حزب شينزو آبي

المصدر / وكالات - هيا

يتوجه اليابانيون إلى صناديق الاقتراع اليوم الأحد (بالتوقيت المحلي) للمشاركة في انتخابات مجلس المستشارين التي من المحتمل أن تضع رئيس الوزراء شينزو آبي على المسار ليصبح رئيس الوزراء الأطول حكما في البلاد وقد يفتح الطريق أمامه لتغيير الدستور السلمي الذي صاغته الولايات المتحدة.

وتشير استطلاعات الرأي إلى أن ائتلاف الحزب الليبرالي الديمقراطي الحاكم يسير في طريقه للفوز بأكثر من نصف المقاعد البالغ عددها 124 مقعدًا.

ويسعى المعارضون إلى منع آبي وغيره من مؤيدي تعديل الدستور من الحصول على أغلبية الثلثين في كلا المجلسين اللازمة لطرح مراجعة مقترحة للدستور في استفتاء عام، حسبما ذكرت وكالة انباء بلومبرج.

وروج آبي لمزايا الاستقرار في الحملة الانتخابية، بعد ما يقرب من سبع سنوات في السلطة والانتصار في خمسة انتخابات عامة.

ويدعو منافسه الرئيسي، يوكيو إيدانو زعيم الحزب الديمقراطي الدستوري الياباني، إلى إلغاء زيادة ضريبة المبيعات المقررة في شهر أكتوبر والمزيد من الإجراءات لمساعدة الأسر المكافحة.

التعليقات