• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

تونس تستعد لانتخاب البرلمان.. و"الإخوان" يحاولون الالتفاف دبلوماسي أمريكي يزور الإمارات وعمان والسعودية لتعزيز جهود السلام باليمن تسرب «مادة خطيرة» في موقع بمطار بن غوريون الإسرائيلي فنزويلا: تضرر نحو ألف عائلة جراء أمطار غزيرة وفيضانات رئيس الوزراء الياباني يتخذ خطوات إضافية للتعامل مع التضخم بعد التعديل الوزاري مسؤولون روس تدربوا في إيران في إطار صفقة طائرات مسيرة منع تهريب الأسلحة من روسيا إلى الفصائل الفلسطينية إثيوبيا تعلن إكمال عملية الملء الثالث لسد النهضة صحيفة أميركية: تنازل أوروبي جديد لإحياء الاتفاق النووي الإيراني وسط إجراءات أمنية مشددة.. الصدر و"التنسيقي" يحشدان للتظاهر إعلام روسي: سقوط قذيفة أوكرانية بالقرب من مخزن نفايات نووية في زابوريجيا تعليق البيت الأبيض على مداهمة (FBI) منزل ترامب الوكالة اليهودية تقرر وقف نشاطها في روسيا الأمم المتحدة توجّه رسالة إلى "نصر الله".. ما تفاصيلها؟ رئيس أذربيجان لوزير الخارجية الجزائري: تضافر الجهود لتخفيف حالة الاستقطاب في العالم

الاحد 21/07/2019 - 04:34 بتوقيت نيويورك

أمريكا تُهين وزير الخارجية الإسرائيلية

أمريكا تُهين وزير الخارجية الإسرائيلية

المصدر / وكالات - هيا

كشفت القناة 13 الإسرائيلية، أن مايك بومبيو، وزير الخارجية الأمريكية، رفض لقاء نظيره الإسرائيلي يسرائيل كاتس، الأسبوع الماضي في العاصمة الأمريكية واشنطن.

كاتس الذي تمكن من لقاء بومبيو بشكل صوري على هامش مؤتمر حرية حول حرية الأديان، كان من المفترض أن ينال معاملة تفضيلية في واشنطن كعادة متبعة مع وزراء الخارجية الإسرائيلية، بحسب القناة.

وقالت: "إن اللقاء بين كاتس ومومبيو الذي كان متوقعاً لم يُعقد، بعد أن أعلن وزير الخارجية الإسرائيلي كاتس الاثنين الماضي، لدى مغادرته البلاد، أنه من المقرّر أن يلتقي بومبيو في واشنطن".

ونقلت القناة، عن مسؤولين إسرائيليين قولهم: "إن مكتب بومبيو أبلغ وزارة الخارجية الإسرائيلية والسفارة الإسرائيلية في واشنطن أن جدول أعمال الوزير لا يسمح له باللقاء مع كاتس".

ولم يُجرِ كاتس أيّ لقاءات رسميّة في واشنطن مع أي من المسؤولين الأميركيّين، واقتصرت لقاءاته على أعضاء في مجلسي النواب والشيوخ.

وقال كاتس تعليقًا على عدم لقاء بومبيو: "إن مكتب الأخير عرض عليه إمكانيّتين، هما: لقاء قصير على هامش الاجتماع أو التنسيق لزيارة أخرى يجري خلالها اجتماع موسع مع بومبيو، وأنه اختار الخيار الثاني.


التعليقات