• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

وزير الخارجية السعودي يصل بغداد غزة تهب تلبية لاستنجاد الاسيرات في سجون الاحتلال دمشق ترد على مزاعم منظمة حظر الأسلحة الكيميائية إسرائيل تكشف ميزات طائراتها المسيرة فون دير لاين: مستقبل أوروبا تتم كتابته في أوكرانيا مخابرات أوكرانيا تكشف "أمرا هاما" من بوتين ديبي ونتنياهو يفتتحان سفارة تشاد في الاراضي المحتلة الفلسطينية وحماس تدين لقاء متوتر بين الرئيس عباس ورئيسي المخابرات المصرية والاردنية اعتقال 367 شخصاً بإيران خلال شهر واحد تركيا: لا يمكننا الموافقة على طلب السويد الانضمام للناتو حالياً العراق يلعب دورا أساسيا في استقرار المنطقة وزير دفاع أوكرانيا: موسكو ستشن هجوماً كبيراً يوم 24 فبراير نيكي هايلي تستعد للإعلان عن ترشحها للرئاسة الأمريكية تركيا تمنع دخول السفن الحربية إلى البحر الأسود الناتو: ما يحدث في أوروبا له عواقب على شرق آسيا

الخميس 28/01/2016 - 12:43 بتوقيت نيويورك

وصفات لزيادة "هرمون السعادة"

وصفات لزيادة

المصدر / وكالات

-اليكم وصفات طبيعية لزيادة هرمون السعادة والاحساس بالنشاط والحيوية التي يحددها هرمون السعادة أو الدوبامين.

الدوبامين ناقل عصبي يُعرف كهرمون للسعادة، لأنه يلعب دوراً أساسياً في الاستجابات العاطفية وتشجيع الشعور بالسرور.

ويمكن أن يؤدي نقص الدوبامين إلى مرض باركنسون، كما قد يؤدي نقصه إلى ميل الإنسان إلى الإدمان أو الاكتئاب.

إليك أفضل الطرق الطبيعية لزيادة إنتاج الجسم للدوبامين:

1. الموز:
تحتوي كل 100 غرام من الموز على ما بين 2.5 و10 ملغ من الدوبامين، وقد بينت التجارب أن هذه الكمية فعّالة في تحسين المزاج وزيادة الشعور بالعافية.


2. الحد من استهلاك الغذاء:

تقييد كمية السعرات الحرارية التي تتناولها يؤثر إيجابياً على عملية الاتصالات العصبية التي يلعب الدوبامين دوراً رئيسياً فيها، وبالتالي تزداد نسبته.


3. الشاي الأخضر:
يوفر الشاي الأخضر مجموعة متنوعة من الفوائد الصحية، منها زيادة السيروتونين، وهو ناقل عصبي آخر يزيد من مستوى الدوبامين.


4. الكركم:
بينت تجارب على الفئران أن الكركم يزيد من إنتاج الجسم للسيروتونين والدوبامين، ويعزز الإحساس بالاسترخاء. يعتقد أن للكركم فوائد في تقليل الاكتئاب والإجهاد.

5. القهوة:
تساعد الجرعات المنخفضة من الكافيين على تحفيز إفراز الدوبامين. يُعتقد أن أكثر من كوبين من القهوة في اليوم جرعة زائدة قد تأتي بنتائج عكسية.

الأكثر مشاهدة


التعليقات