• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

خامنئي ينفي ضلوع إيران في هجوم حماس على إسرائيل هذه الدول بدأت بإجلاء رعاياها من إسرائيل روسيا تتهم أميركا بالتحضير لتجارب نووية في صحراء نيفادا واشنطن تعرض على إسرائيل "خبراء" لتحرير الرهائن إستشهاد عضوي المكتب السياسي لحماس بغارة للاحتلال محمد بن سلمان يعلن موقف بلاده تجاه ما يدور في فلسطين حاليا النائب فضل الله: نقف لجانب الشعب الفلسطيني ومقاوميه قولا وعملا شعار 'الموت لإسرائيل' تحت قبة برلمان إيران توحش الاحتلال الاسرائيلي يطال المدنيين وسيارات الاسعاف والاعلاميين المتحدث باسم الأمن القومي الأمريكي يبكي قتلى الاحتلال! متحدث الجيش الإسرائيلي: المعركة ستطول.. وسنصل إلى كل مكان في غزة تحقيق ألماني بشأن تورط حماس في "جرائم قتل وخطف" الأمم المتحدة: الحصار الكامل لغزة محظور بموجب القانون الدولي مصر تغلق معبر رفح لأجل غير مسمى الأردن ينفي استخدام قواعده لنقل إمدادات أميركية لإسرائيل

الخميس 25/07/2019 - 04:31 بتوقيت نيويورك

بيونغ يانغ تطلق صاروخين قصيري المدى في اتجاه بحر الشرق

بيونغ يانغ تطلق صاروخين قصيري المدى في اتجاه بحر الشرق

المصدر / وكالات - هيا

أطلقت كوريا الشمالية اليوم الخميس، صاروخين قصيري المدى بالقرب من بلدة وونسان الواقعة على الساحل الشرقي في البحر الشرقي، حسبما قالت هيئة الأركان المشتركة لكوريا الجنوبية.

وجاء الحادث وسط حالة من الغموض المتزايد بشأن آفاق المحادثات على مستوى العمل التي اتفق على عقدها قريباً قائدا كوريا الشمالية والولايات المتحدة، عندما التقيا على الحدود بين الكوريتين في الشهر الماضي.

وذكرت هيئة الأركان، أن بيونغ يانغ أطلقت صاروخاً قصير المدى الساعة 0534 صباحاً بالتوقيت المحلي، والآخر الساعة 0557 صباحاً، من بلدة وونسان في اتجاه البحر الشرقي، والمعروف أيضاً ببحر اليابان، وحلّقا لمسافة 430 كيلومتراً ووصلا إلى ارتفاع 50 كيلومتراً.

وأشارت الهيئة إلى أن الجيش الكوري الجنوبي يراقب الوضع عن كثب في حال إطلاق صواريخ إضافية مع الحفاظ على وضعية الاستعداد.

وقالت، إن سلطات الاستخبارات في كوريا الجنوبية والولايات المتحدة تجريان تحليلاً لمعرفة ما أطلقته كوريا الشمالية بالضبط.

ونقلت وكالة أنباء كيودو اليابانية، عن مسؤول حكومي ياباني لم تذكر اسمه، قوله إن "الصاروخين" سقطا في البحر قبل أن يصلا إلى المنطقة الاقتصادية الخالصة لليابان ولا يشكلان أي تهديد أمني.

وكان آخر اختبار للأسلحة أجرته كوريا الشمالية في أوائل مايو (أيار) الماضي.

وجاء هذا الإطلاق في الوقت الذي تجري فيه كوريا الشمالية محادثات مع الولايات المتحدة لاستئناف المفاوضات على مستوى العمل بشأن برنامجها النووي ورفع العقوبات الاقتصادية.

الأكثر مشاهدة


التعليقات