• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

خامنئي ينفي ضلوع إيران في هجوم حماس على إسرائيل هذه الدول بدأت بإجلاء رعاياها من إسرائيل روسيا تتهم أميركا بالتحضير لتجارب نووية في صحراء نيفادا واشنطن تعرض على إسرائيل "خبراء" لتحرير الرهائن إستشهاد عضوي المكتب السياسي لحماس بغارة للاحتلال محمد بن سلمان يعلن موقف بلاده تجاه ما يدور في فلسطين حاليا النائب فضل الله: نقف لجانب الشعب الفلسطيني ومقاوميه قولا وعملا شعار 'الموت لإسرائيل' تحت قبة برلمان إيران توحش الاحتلال الاسرائيلي يطال المدنيين وسيارات الاسعاف والاعلاميين المتحدث باسم الأمن القومي الأمريكي يبكي قتلى الاحتلال! متحدث الجيش الإسرائيلي: المعركة ستطول.. وسنصل إلى كل مكان في غزة تحقيق ألماني بشأن تورط حماس في "جرائم قتل وخطف" الأمم المتحدة: الحصار الكامل لغزة محظور بموجب القانون الدولي مصر تغلق معبر رفح لأجل غير مسمى الأردن ينفي استخدام قواعده لنقل إمدادات أميركية لإسرائيل

الاحد 28/07/2019 - 05:31 بتوقيت نيويورك

المكسيك تساعد هندوراس على الحد من الهجرة بزيادة الوظائف

المكسيك تساعد هندوراس على الحد من الهجرة بزيادة الوظائف

المصدر / وكالات - هيا

قدم الرئيس المكسيكي أندريس مانويل لوبيز أوبرادور ونظيره الهندوراسي خوان اورلاندو هيرنانديز يوم السبت خطة جديدة للحد من الهجرة تشمل توظيف أشخاص لزراعة الأشجار.

وقال وزير الخارجية المكسيكي مارسيلو إبرارد خلال عرض الخطة في ميناتيتلان بولاية فيراكروز جنوب شرقي المكسيك، إن بلاده ملتزمة بدعم هندوراس في توفير 20 ألف وظيفة بحلول شهر ديسمبر المقبل كجزء من خطة للتأثير على أسباب الهجرة.

وقال حاكم فيراكروز كويتلاواك جارسيا خيمينيز "ما هي الرسالة الأفضل التي يمكن أن نقدمها للعالم.. غير حل مشكلة العمالة عن طريق إعادة تشجير وتحسين البيئة في ولايتنا وبلادنا"، مضيفًا أن الحكومة المكسيكية تساعد بالفعل في نقل 60 ألف شجرة.

وقال لوبيز أوبرادور"هذا عمل مهم للغاية لأنه يوضح كيف أنه توجد بدائل بتقديم حل إنساني وعقلاني وفعال للهجرة، والذي لا يمكن التعامل معه فقط باستخدام القوة، واتخاذ تدابير قسرية، دون التعامل مع أسبابها".

وأوضح الرئيس المكسيكي أن الناس "لا يتركون قراهم من أجل المتعة، بل يقومون بذلك بدافع الحاجة".

ويأتي عرض الخطة في الوقت الذي شددت فيه المكسيك القيود على حدودها بعد أن هددت واشنطن بفرض رسوم جمركية على وارداتها ما لم تمنع المهاجرين من العبور إلى الولايات المتحدة.

وقال إبرارد "المكسيك وهندوراس يرسلان رسالة.." [يمكننا] تحقيق ذلك ، لماذا لا تستطيع الولايات المتحدة أن تفعل الشيء نفسه؟

يشار إلى أن هندوراس واحدة من أفقر البلدان وأكثرها عنفا في أمريكا الوسطى. وغادرها آلاف الأشخاص خلال الأشهر الأخيرة في محاولة للهجرة إلى الولايات المتحدة. وفي الوقت نفسه، زادت حدة الاحتجاجات المناهضة للحكومة.

الأكثر مشاهدة


التعليقات