• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

خامنئي ينفي ضلوع إيران في هجوم حماس على إسرائيل هذه الدول بدأت بإجلاء رعاياها من إسرائيل روسيا تتهم أميركا بالتحضير لتجارب نووية في صحراء نيفادا واشنطن تعرض على إسرائيل "خبراء" لتحرير الرهائن إستشهاد عضوي المكتب السياسي لحماس بغارة للاحتلال محمد بن سلمان يعلن موقف بلاده تجاه ما يدور في فلسطين حاليا النائب فضل الله: نقف لجانب الشعب الفلسطيني ومقاوميه قولا وعملا شعار 'الموت لإسرائيل' تحت قبة برلمان إيران توحش الاحتلال الاسرائيلي يطال المدنيين وسيارات الاسعاف والاعلاميين المتحدث باسم الأمن القومي الأمريكي يبكي قتلى الاحتلال! متحدث الجيش الإسرائيلي: المعركة ستطول.. وسنصل إلى كل مكان في غزة تحقيق ألماني بشأن تورط حماس في "جرائم قتل وخطف" الأمم المتحدة: الحصار الكامل لغزة محظور بموجب القانون الدولي مصر تغلق معبر رفح لأجل غير مسمى الأردن ينفي استخدام قواعده لنقل إمدادات أميركية لإسرائيل

الاثنين 29/07/2019 - 09:13 بتوقيت نيويورك

تعرف علي تحذيرات فلسطين للدول التي تنوي نقل سفاراتها إلي القدس

تعرف علي تحذيرات فلسطين للدول التي تنوي نقل سفاراتها إلي القدس

المصدر / القاهرة:غربة نيوز

قالت وزارة الخارجية والمغتربين الفلسطينية: إن اقتراح وزير خارجية الاحتلال "يسرائيل كاتس"، تخصيص 50 مليون شيكل لتشجيع بعض الدول على نقل سفارة بلادها الى القدس المحتلة، يؤكد فشل امريكا واسرائيل في تجاوز الإجماع الدولي بشأن القدس، وأضافت الوزارة في بيان اليوم الاثنين، أن الاقتراح يُثبت إصرار الحكومة الاسرائيلية على سياسة الابتزاز السياسي واستغلال احتياجات بعض الدول لإحداث تغيير وتبديل في موقفها من قرارات الشرعية الدولية، التي تؤكد أن القدس الشرقية جزء لا يتجزأ من الأرض الفلسطينية المحتلة منذ العام 1967.

وأوضحت أن ذلك يعتبر اعترافا إسرائيليا رسميا بنجاح الدبلوماسية الفلسطينية التي يقودها الرئيس محمود عباس، في التصدي للقرارات الأميركية المنحازة ومحاولات إسرائيل استدراج بعض الدول للاعتراف بالقدس عاصمة للاحتلال.

واستطردت الوزارة في بيانها: "هذا الفشل نرى انعكاساته من خلال مواقف الدول والإجماع الدولي على رفض القرارات الأميركية والتمسك الدولي بتحقيق السلام على أساس حل الدولتين".

وقالت وزارة الخارجية والمغتربين: إنها سترفع دعاوى قضائية أمام محكمة العدل الدولية، ضد أي دولة تُقْدِم على نقل سفارة بلادها إلى القدس المحتلة.

وأكدت أن المقترح يأتي في سياق المزايدات الانتخابية الإسرائيلية ومصيره الفشل، ولا يمكن أن يخفي حقيقة العزلة الأميركية الإسرائيلية أمام الإجماع الدولي على التمسك بالشرعية الدولية وقراراتها وبالقانون الدولي، وسيصطدم دائما بجدار الدبلوماسية الفلسطينية والعربية والإسلامية المدعومة من أصدقاء الشعب الفلسطيني في العالم.

وشددت على أنها ستواصل جهودها السياسية والدبلوماسية لتعميق الجبهة الدولية العريضة الرافضة للقرارات الأميركية المشؤومة المؤيدة للاحتلال، وستواصل حواراتها المفتوحة مع أصحاب القرار والرأي العام في الدول المستهدفة إسرائيليًا لتوضيح خطورة التجاوب مع المقترحات الإسرائيلية، وتوظيف الاقتصاد العربي والإسلامي والصديق والخبرات الفلسطينية للوقوف إلى جانب الدول المستهدفة بالابتزاز الأميركي الإسرائيلي.

الأكثر مشاهدة


التعليقات