• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

وزير يمني يحذر السعودية من الغرق في رمال عدن المتحركة البيت الأبيض يرفض المشاركة في التحقيق لعزل ترامب صحيفة: أردوغان يتسلم دعوة لحضور "عرض النصر" في موسكو بوليفيا تطلب المساعدة من إسرائيل لمواجهة اليساريين إيران ترد على اختبار إسرائيل لصاروخ قادر على حمل رؤوس نووية مسئول أمريكي يحمل إيران مسئولية الهجوم على قاعدة عسكرية بالعراق جزائريو المهجر يختارون رئيسهم اليوم قرار من مجلس النواب الأميركي يخالف سياسة ترمب بشأن فلسطين ترمب للبنك الدولي: توقفوا عن إقراض الصين.. لديهم الكثير من المال! العراق.. مفوضية حقوق الإنسان تحذر من انفلات الوضع الأمني نزولا عند طلب جار.. ترامب يتراجع عن قرار اتهام سياسي حليف لماكرون بـ"اساءة استخدام" الأموال العامة لأول مرة.. ميركل تزور أسوأ معسكر موت نازي كوربين يؤكد حيازته تقريرا مسربا يكشف "تحايل" جونسون بشأن "بريكست" البنتاغون ينفي اعتزامه إرسال تعزيزات عسكرية كبيرة لمواجهة إيران

الاحد 04/08/2019 - 02:40 بتوقيت نيويورك

منتدى آسيان يدعو لمواصلة الحوار ونزع الأسلحة النووية من شبه الجزيرة الكورية

منتدى آسيان يدعو لمواصلة الحوار ونزع الأسلحة النووية من شبه الجزيرة الكورية

المصدر / وكالات - هيا

تبنى اجتماع وزراء خارجية دول جنوب شرق آسيا بيانا رئاسيا رحب باجتماع الرئيس الأمريكي دونالد ترامب والزعيم الكوري الشمالي كيم جونغ أون بالمنطقة المنزوعة السلاح في 30 يونيو الماضي.

وصدر البيان الذي تبناه وزراء 27 دولة بينها 10 دول من الرابطة والكوريتان والولايات المتحدة والصين وغيرها، في الـ3 من أغسطس الجاري، وكشف عن موقف هذه الدول إزاء الوضع في شبه الجزيرة الكورية.

وشدد الوزراء على أهمية مواصلة الحوار السلمي من أجل تحقيق نزع الأسلحة النووية وإحلال السلام الدائم والاستقرار في شبه الجزيرة الكورية، معبرين عن ترحيبهم بالاجتماع المرتجل بين ترامب وكيم في المنطقة المنزوعة السلاح، وتطلعهم إلى استئناف المحادثات بين واشنطن وبيونغ يانغ.

ودعا الوزراء كوريا الشمالية إلى الالتزام بتعهدها استكمال نزع الأسلحة النووية، وعدم إجراء تجارب نووية وصاروخية، كما دعا الدول المعنية إلى التعاون في مواصلة الحوار السلمي وتحقيق السلام الدائم والاستقرار في شبه الجزيرة الكورية من خلال الوفاء بشكل كامل وسريع بالإعلانات المشتركة بين الكوريتين، وبين الولايات المتحدة وكوريا الشمالية.

وأكد البيان على أهمية التنفيذ الصادق لقرارات مجلس الأمن الدولي لنزع الأسلحة النووية بشكل كامل من شبه الجزيرة الكورية، بما يسهم في إحلال السلام والاستقرار في المنطقة.

التعليقات