• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

الحكومة العراقية تتوجة لمجلس الأمن رسمياً لوقف التدخل التركي الحكومة العراقية تتوجة لمجلس الأمن رسمياً لوقف التدخل التركي فلسطين: الحالة الوبائية في محافظة الخليل خرجت عن السيطرة أمريكا تسجل 52 ألف إصابة جديدة بفيروس كورونا خلال24 ساعة ترامب يصف المسؤولين عن تحطيم تماثيل الشخصيات التاريخية بـالغوغاء" البرازيل تواجة "كورونا" بمصل صيني الصنع ارتفاع أعداد حالات الانتحار في قطاع غزة لهذا السبب الهام الجزائر ترد على تفاصيل الخلاف بينها وبين المغرب رسمياً.. وقف تجارب"هيدروكسي كلوروكين" لمواجهة كورونا النمسا تطبق إجراءات إضافية لمنع زيادة أعداد الإصابات بفيروس كورونا السعودية تسجل أكثر من 4 آلاف حالة جديدة مصابة بكورونا واشنطن ترفض أي تدخل عسكري خارجي في ليبيا إيران: انفجار في محطة للطاقة الكهربائية في الأحواز قائمة الدول الأكثر خطورة للإصابة بفيروس كورونا إغلاق مدينة البصرة العراقية وفرض حظر شامل

الاحد 04/08/2019 - 02:40 بتوقيت نيويورك

منتدى آسيان يدعو لمواصلة الحوار ونزع الأسلحة النووية من شبه الجزيرة الكورية

منتدى آسيان يدعو لمواصلة الحوار ونزع الأسلحة النووية من شبه الجزيرة الكورية

المصدر / وكالات - هيا

تبنى اجتماع وزراء خارجية دول جنوب شرق آسيا بيانا رئاسيا رحب باجتماع الرئيس الأمريكي دونالد ترامب والزعيم الكوري الشمالي كيم جونغ أون بالمنطقة المنزوعة السلاح في 30 يونيو الماضي.

وصدر البيان الذي تبناه وزراء 27 دولة بينها 10 دول من الرابطة والكوريتان والولايات المتحدة والصين وغيرها، في الـ3 من أغسطس الجاري، وكشف عن موقف هذه الدول إزاء الوضع في شبه الجزيرة الكورية.

وشدد الوزراء على أهمية مواصلة الحوار السلمي من أجل تحقيق نزع الأسلحة النووية وإحلال السلام الدائم والاستقرار في شبه الجزيرة الكورية، معبرين عن ترحيبهم بالاجتماع المرتجل بين ترامب وكيم في المنطقة المنزوعة السلاح، وتطلعهم إلى استئناف المحادثات بين واشنطن وبيونغ يانغ.

ودعا الوزراء كوريا الشمالية إلى الالتزام بتعهدها استكمال نزع الأسلحة النووية، وعدم إجراء تجارب نووية وصاروخية، كما دعا الدول المعنية إلى التعاون في مواصلة الحوار السلمي وتحقيق السلام الدائم والاستقرار في شبه الجزيرة الكورية من خلال الوفاء بشكل كامل وسريع بالإعلانات المشتركة بين الكوريتين، وبين الولايات المتحدة وكوريا الشمالية.

وأكد البيان على أهمية التنفيذ الصادق لقرارات مجلس الأمن الدولي لنزع الأسلحة النووية بشكل كامل من شبه الجزيرة الكورية، بما يسهم في إحلال السلام والاستقرار في المنطقة.

التعليقات