• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

السودان: صيغة الحوار "انتفت" مع رفض الجيش المشاركة تونس.. استدعاء راشد الغنوشي للتحقيق بشبهة تبييض أموال وسائل إعلام أردنية تنفي أنباء إقامة مشروع منطقة آمنة على الحدود مع سوريا عون: ترسيم الحدود مع إسرائيل سينتهي قريباً مستشار لبن سلمان: السعودية تدرس إمكانية زيارة مسؤول إسرائيلي للرياض رئيس الوزراء البريطاني" جونسون" يقدم استقالته اليوم مخابرات أميركا وبريطانيا تحذر: جواسيس الصين يتغلغلون موسكو لواشنطن: تذكروا ألاسكا.. فقد نستعيدها! 57 وزيراً استقالوا من حكومة بريطانيا.. وترقب لتنحي جونسون روسيا: استخدام كييف أسلحة بريطانية يجعل لندن متواطئة في جرائمها لندن تفرض عقوبات على مواطنين روسيين آخرين تقرير يكشف عن اتفاق اسرائيلي امريكي سيتم الاعلان عنه خلال ايام الرئيس محمود عباس واسماعيل هنية يجتمعان برعاية الرئيس الجزائري الخارجية الأميركية تشكك بجدية إيران في المفاوضات النووية اتهامات لكييف بتعمد نشر أسلحة قرب مواقع كيميائية

الاربعاء 07/08/2019 - 02:51 بتوقيت نيويورك

أزمة قلبية تنهي حياة وزيرة الخارجية الهندية السابقة سوشما سواراج

أزمة قلبية تنهي حياة وزيرة الخارجية الهندية السابقة سوشما سواراج

المصدر / وكالات - هيا

أنهت أزمة قلبية حياة وزيرة الخارجية الهندية السابقة سوشما سواراج، إحدى أكثر الشخصيات السياسية النسائية شهرة في بلادها، بحسبما أعلن رئيس الوزراء ناريندرا مودي الأربعاء.

وتعرضت سواراج لانتكاسة صحية، لكنها تولت مهام وزارة الخارجية لخمس سنوات، إلى أن عين مودي مكانها س. جيشنكار في تعديل حكومي في مايو الماضي.

وكتب مودي ينعى وزيرة خارجيته السابقة على "تويتر": "فصل مجيد في السياسة الهندية قد طوي".

وأضاف "الهند حزينة على وفاة زعيمة بارزة كرست حياتها للخدمة العامة وتحسين حياة الفقراء. سوشما سواراج جي كانت شخصا استثنائيا ومصدر إلهام".

وذكرت وكالة "برس تراست أوف إنديا"، أن سواراج (67 عاما) توفيت في معهد العلوم الطبية لعموم الهند في ساعة متأخرة الثلاثاء إثر أزمة قلبية.

وخضعت سواراج في عام 2016 لعملية زرع كلية، وهي من أبرز القياديات في حزب بهاراتيا جاناتا بزعامة مودي.

التعليقات