• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

خامنئي ينفي ضلوع إيران في هجوم حماس على إسرائيل هذه الدول بدأت بإجلاء رعاياها من إسرائيل روسيا تتهم أميركا بالتحضير لتجارب نووية في صحراء نيفادا واشنطن تعرض على إسرائيل "خبراء" لتحرير الرهائن إستشهاد عضوي المكتب السياسي لحماس بغارة للاحتلال محمد بن سلمان يعلن موقف بلاده تجاه ما يدور في فلسطين حاليا النائب فضل الله: نقف لجانب الشعب الفلسطيني ومقاوميه قولا وعملا شعار 'الموت لإسرائيل' تحت قبة برلمان إيران توحش الاحتلال الاسرائيلي يطال المدنيين وسيارات الاسعاف والاعلاميين المتحدث باسم الأمن القومي الأمريكي يبكي قتلى الاحتلال! متحدث الجيش الإسرائيلي: المعركة ستطول.. وسنصل إلى كل مكان في غزة تحقيق ألماني بشأن تورط حماس في "جرائم قتل وخطف" الأمم المتحدة: الحصار الكامل لغزة محظور بموجب القانون الدولي مصر تغلق معبر رفح لأجل غير مسمى الأردن ينفي استخدام قواعده لنقل إمدادات أميركية لإسرائيل

الاثنين 12/08/2019 - 04:30 بتوقيت نيويورك

طهران ترد على واشنطن: لن نبادر بالتفاوض في ظل الإرهاب الاقتصادي

طهران ترد على واشنطن: لن نبادر بالتفاوض في ظل الإرهاب الاقتصادي

المصدر / وكالات - هيا

أكدت طهران -ردا على تصريحات أميركية- أنها لن تبادر بالتفاوض مع واشنطن في ظل العقوبات الاقتصادية، في وقت تواصل إدارة الرئيس الأميركي دونالد ترامب سعيها لتشكيل تحالف لحماية الملاحة البحرية في مضيق هرمز.

فقد قال المتحدث باسم الخارجية الإيرانية عباس موسوي إن بلاده لن تبادر بالتفاوض مع الولايات المتحدة في ظل الضغوط والإرهاب الاقتصادي، على حد وصفه.

وأضاف موسوي -في تصريحات للتلفزيون الإيراني- أن واشنطن أثبتت عدم صدقها في الحديث عن المفاوضات لأنها ما زالت تهدد بلاده وتشهر السلاح في وجهها.

وأشار إلى أن فرض عقوبات على المرشد الأعلى علي خامنئي وعلى وزير الخارجية محمد جواد ظريف يتعارض مع التصريحات عن الحوار، ويوضح ارتباك الموقف الأميركي من إيران، على حد قوله.

وأكد المسؤول الإيراني أن بلاده لن تأخذ هذه المواقف والتصريحات على محمل الجد. وكان الرئيس حسن روحاني أكد في وقت سابق أن على الولايات المتحدة إذا كانت تريد التفاوض مع بلاده أن ترفع كل العقوبات عنها.

وتأتي تصريحات المتحدث الإيراني ردا على تصريحات للمتحدثة باسم الخارجية الأميركية قالت فيها إن الرئيس ترامب ينتظر اتصال المسؤولين الإيرانيين إذا أرادوا التفاوض.

وفي خضم التوتر -الذي فاقمته الحوادث التي تعرضت لها مؤخرا ناقلات نفط بخليج عمان ومضيق هرمز- أبدى ترامب استعداده للتفاوض مع إيران دون شروط مسبقة، لكنه في الآونة الأخيرة بدا وكأنه تراجع عن ذلك حيث قال إن إدارته ليست مستعدة حاليا للتفاوض مع الإيرانيين.

وبدت إمكانية إجراء مفاوضات بين إيران والولايات المتحدة أكثر تعقيدا بعد فرض إدارة ترامب عقوبات على خامنئي وظريف، وفي ظل مساعي واشنطن لتشكيل تحالف بحري تحذر إيران من خطره خاصة بعد أن قالت إسرائيل إنها ستساهم فيه.

الأكثر مشاهدة


التعليقات