• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

خامنئي ينفي ضلوع إيران في هجوم حماس على إسرائيل هذه الدول بدأت بإجلاء رعاياها من إسرائيل روسيا تتهم أميركا بالتحضير لتجارب نووية في صحراء نيفادا واشنطن تعرض على إسرائيل "خبراء" لتحرير الرهائن إستشهاد عضوي المكتب السياسي لحماس بغارة للاحتلال محمد بن سلمان يعلن موقف بلاده تجاه ما يدور في فلسطين حاليا النائب فضل الله: نقف لجانب الشعب الفلسطيني ومقاوميه قولا وعملا شعار 'الموت لإسرائيل' تحت قبة برلمان إيران توحش الاحتلال الاسرائيلي يطال المدنيين وسيارات الاسعاف والاعلاميين المتحدث باسم الأمن القومي الأمريكي يبكي قتلى الاحتلال! متحدث الجيش الإسرائيلي: المعركة ستطول.. وسنصل إلى كل مكان في غزة تحقيق ألماني بشأن تورط حماس في "جرائم قتل وخطف" الأمم المتحدة: الحصار الكامل لغزة محظور بموجب القانون الدولي مصر تغلق معبر رفح لأجل غير مسمى الأردن ينفي استخدام قواعده لنقل إمدادات أميركية لإسرائيل

الاثنين 12/08/2019 - 04:31 بتوقيت نيويورك

بمناسبة العيد.. مصر تطلق 1634 سجينا بعفو رئاسي

بمناسبة العيد.. مصر تطلق 1634 سجينا بعفو رئاسي

المصدر / وكالات - هيا

أعلنت السلطات المصرية الأحد الإفراج عن 1634 سجينا، بمقتضى عفو رئاسي بمناسبة عيد الأضحى المبارك.

وقالت وزارة الداخلية في بيان رسمي "القرار جاء استكمالا لتوجيهات رئيس الجمهورية عبد الفتاح السيسي الصادر بشأن العفو عن باقي مدة العقوبة بالنسبة إلى بعض المحكوم عليهم، بمناسبة عيد الأضحى".

ولم يتبين على الفور ما إن كانت قائمة المفرج عنهم تضم مسجونين على خلفية سياسية.

وأفاد بيان الداخلية أن قطاع السجون عقد لجانا لفحص ملفات نزلاء السجون على مستوى البلاد، لتحديد مستحقي الإفراج بالعفو عن باقي مدة العقوبة.

وتابع "أعمال اللجان انتهت إلى انطباق القرار على 1024 سجينا يستحقون الإفراج عنهم بالعفو، و610 آخرين يستحقون الإفراج الشرطي".

ويتطلب "الإفراج الشرطي" توافر عدة شروط يتعلق بعضها بالعقوبة المحكوم بها، وبعضها الآخر بالمدة التي يجب أن يقضيها المحكوم عليه بالسجن، فضلا عن الشروط التي يجب أن تتوفر في المحكوم عليه ذاته.

وبحسب بيانات سابقة لحقوقيين، يبلغ عدد السجناء السياسيين في البلاد عدة آلاف منذ الإطاحة بالرئيس الراحل محمد مرسي صيف 2013، وأربعين ألفا بحسب جماعة الإخوان المسلمين التي حظرت السلطات نشاطها.

وعادة ما تنفي السلطات وجود معتقلين سياسيين معتبرة أن سجناء الإخوان مدانون بتهم جنائية، بينها الانضمام إلى جماعة إرهابية محظورة.

الأكثر مشاهدة


التعليقات