• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

كوريا الجنوبية تعلن ظهور أول حالة إصابة بالالتهاب الرئوي الغامض خرق هدنة برلين في ليبيا.. ولجنة عسكرية لمراقبة وقف إطلاق النار سياسي ألماني: بيان مؤتمر برلين بشأن ليبيا لن يكون ملزما إلا بقرار أممي مظاهرات وأعمال عنف في العراق لتسريع تشكيل الحكومة أميركا "تتحرش" بالروس في سوريا.. وقسد تتدخل تورط في ذبح السوريين.. وزير دفاع الأسد يفضح سليماني ترمب راضٍ عن اتفاقه مع الصين.. "أفضل مما توقعت"! محافظات العراق مقطعة الأوصال.. غاز واشتباكات في بغداد على وقع التصعيد.. أمر باعتقال قاطعي الطرق في العراق إيران تنتقد أوروبا مجددا.. "فشلتم في إنقاذ النووي" القوات التركية تقتل امرأة هربت من نيران الأسد في إدلب مسلحون يهاجمون وحدة استخبارات وسط سوريا وسقوط جرحى السيسي يصل إلى لندن للمشاركة في قمة إفريقيا بريطانيا للاستثمار الخارجية الإيرانية تعلن سبب عدم مشاركة ظريف في "منتدى دافوس" في خطوة تاريخية.. الحاخامية الإسرائيلية تعترف بـ "يهودية" جماعة من الطائفة الإثيوبية

السبت 17/08/2019 - 05:52 بتوقيت نيويورك

السودان يَستعد لفتح صفحة جديدة في تاريخه الحديث

السودان يَستعد لفتح صفحة جديدة في تاريخه الحديث

المصدر / وكالات - هيا

يستعد السودانيون، اليوم السبت، لطي صفحة 30 عاماً من حكم نظام عمر البشير، عبر التوقيع النهائي على وثيقة الإعلان السياسي، ووثيقة الإعلان الدستوري، اللتين تمهدان لإعلان تشكيل الحكومة، وبداية الفترة الانتقالية.

ويترقب السودانيون التعرف على قادة تلك المرحلة التي تبدأ فعلياً بالإعلان عن أسماء أعضاء المجلس السيادي، بحسب ما جاء على موقع (سكاي نيوز).

المجلس العسكري الانتقالي، لم يعلن رسمياً عن مرشحيه، ولكن تم تداول تسريبات عن تولى الفريق أول ركن عبد الفتاح البرهان رئاسة المجلس السيادي، وتوكل مهمة نائب رئيس المجلس إلى الفريق أول محمد حمدان دقلو.

أما قوى الحرية والتغيير فمن أقوى الأسماء المرشحه لعضوية المجلس السيادي الباحث بابكر فيصل، والناشط صديق تاور، وقد أعلنت تلك القوى اتفاق هياكلها على تولي الخبير الاقتصادي عبد الله حمدوك، رئاسة الوزراء في الحكومة الانتقالية.

وشغل حمدوك عدة مناصب دولية، منها: الأمين العام السابق للجنة الاقتصادية لأفريقيا في بنك التجارة والتنمية، كما تم ترشيح عبد القادر محمد أحمد، لمنصب رئيس القضاء، ومحمد الحافظ لمنصب النائب العام.


التعليقات