• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

خامنئي ينفي ضلوع إيران في هجوم حماس على إسرائيل هذه الدول بدأت بإجلاء رعاياها من إسرائيل روسيا تتهم أميركا بالتحضير لتجارب نووية في صحراء نيفادا واشنطن تعرض على إسرائيل "خبراء" لتحرير الرهائن إستشهاد عضوي المكتب السياسي لحماس بغارة للاحتلال محمد بن سلمان يعلن موقف بلاده تجاه ما يدور في فلسطين حاليا النائب فضل الله: نقف لجانب الشعب الفلسطيني ومقاوميه قولا وعملا شعار 'الموت لإسرائيل' تحت قبة برلمان إيران توحش الاحتلال الاسرائيلي يطال المدنيين وسيارات الاسعاف والاعلاميين المتحدث باسم الأمن القومي الأمريكي يبكي قتلى الاحتلال! متحدث الجيش الإسرائيلي: المعركة ستطول.. وسنصل إلى كل مكان في غزة تحقيق ألماني بشأن تورط حماس في "جرائم قتل وخطف" الأمم المتحدة: الحصار الكامل لغزة محظور بموجب القانون الدولي مصر تغلق معبر رفح لأجل غير مسمى الأردن ينفي استخدام قواعده لنقل إمدادات أميركية لإسرائيل

الاربعاء 21/08/2019 - 03:59 بتوقيت نيويورك

بسبب صوماليلاند.. منع صديقة رئيس وزراء بريطانيا من زيارة أمريكا

بسبب صوماليلاند.. منع صديقة رئيس وزراء بريطانيا من زيارة أمريكا

المصدر / وكالات - هيا

تعرض بوريس جونسون رئيس وزراء بريطانيا، لموقف محرج بعد منع صديقته من زيارة الولايات المتحدة، وكانت تقدمت صديقته وتدعى كاري سيموندز وتبلغ من العمر 31 عاما، بطلب للحصول على تأشيرة للذهاب إلى أمريكا في الأيام القليلة المقبلة كجزء من عملها مع مجموعة بيئية يقع مقرها في الولايات المتحدة، لكن السلطات الأمريكية رفضت طلبها.

ويرى البعض أن قرار السلطات الأمريكية ينبع من زيارة قديمة كانت قد قامت بها سيموندز واستمرت خمسة إلى شرق أفريقيا، وهي منطقة تمزقها الحرب الأهلية، وكانت ذهبت صديقة رئيس الوزراء مع صديقة لها تدعى نيمكو علي، للمشاركة في حملة ضد تشويه الأعضاء التناسلية للأنثى في دولة صوماليلاند غير المعترف بها من قبل الأمم المتحدة، وخلال رحلتهم التقوا برئيس دولة صواليلاند المعلن بيهي عبدي لمناقشة قضايا المرأة وتلوث البحر، بحسب "ديلي ميل".

وتعد المملكة المتحدة من بين عدد من الدول التي لها علاقات دبلوماسية دولة الصوماليلاند التي انفصلت عن الصومال المجاورة في عام 1991، لكن بشكل جاد الولايات المتحدة التي تدعم الصومال لا تعترف بدولة صوماليلاند.

وكانت سيموندز تأمل في زيارة الولايات المتحدة بدلاً من السفر مع السيد جونسون لحضور قمة مجموعة السبع المقرر انعقادها في نهاية هذا الأسبوع للقوى الاقتصادية الكبرى في العالم بمدينة بياريتز الساحلية الفرنسية.

وكان لدى سيموندز سلسلة من الاجتماعات في أمريكا كجزء من عملها كمستشارة لـ "Oceana" والتي تعتبر منظمة غير ربحية تسعى لحماية محيطات العالم.

الأكثر مشاهدة


التعليقات