• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

تحطم مروحية عسكرية باكستانية قرب الحدود الهندية بايدن يعلن الحداد في أمريكا قائمة جديدة تفرضها باكستان لحظر السفر لتلك الدول فلسطين تجمد إلتماسها ضد واشنطن في الجنايات الدولية الخاص بهذا الشأن بالتفاصيل... الكشف عن البؤرة الحقيقة لفيروس كورونا الجديد أوميكرون الحكم على زعيمة ميانمار بالسجن أربع سنوات أوميكرون يهاجم جنوب أفريقيا بشراسة وسط ارتفاع عدد الإصابات جورج قرداحي يكشف تفاصيل استقالته ومصير عمل أولاده في الخليج غانتس يوعز برفع مستوى التأهب والاستنفار في المعابر للضفة الغربية بن باراك: نحن في وسط موجة من الهجمات بتشجيع من حماس والجهاد قناة: واشنطن قد تعلن في القريب العاجل عن مقاطعة أولمبياد بكين أردوغان: يا سيد كمال لا يمكنك بعد الآن زيارة مؤسسة دون موعد مسبق ! وصول مستشار الأمن القومي الإماراتي لطهران وشمخاني باستقباله تنكيس الأعلام في أمريكا بعد وفاة السياسي الجمهوري بوب دول مندوب روسيا: هناك بادرة أمل في جدار مفاوضات فيينا

الخميس 22/08/2019 - 05:46 بتوقيت نيويورك

الأمم المتحدة: عودة الروهينغا إلى بورما طوعية

الأمم المتحدة: عودة الروهينغا إلى بورما طوعية

المصدر / وكالات - هيا

أكدت الأمم المتحدة، الأربعاء، أن العودة المقرر أن تبدأ الخميس لآلاف اللاجئين الروهينغا من بنغلادش إلى بورما تتم "على أساس طوعي"، وذلك في الوقت الذي يعقد فيه مجلس الأمن الدولي جلسة مغلقة لبحث هذا الملف.

ويعقد مجلس الأمن جلسته المغلقة بطلب من بلجيكا وفرنسا وألمانيا والمملكة المتحدة والولايات المتحدة بعدما أبدت هذه الدول الخمس خشيتها من احتمال أن تتم عمليات إعادة اللاجئين بطريقة قسرية.

وقال المتحدث باسم الأمم المتحدة، ستيفان دوجاريك، خلال مؤتمره الصحافي اليومي، إن "الطابع الطوعي للعودة هو في الحقيقة حجر الأساس لموقفنا"، مشدداً على أن "أي عودة يجب أن تكون طوعية ومستدامة وآمنة وكريمة".

وأشار دوجاريك إلى أنه "من المهم أن يحصل اللاجئون على معلومات كاملة لتمكينهم من اتخاذ قرارهم. إذا كانوا سيعودون طواعية، فهم بحاجة للحصول على هذه المعلومات لاتخاذ قرار مستنير".

ومن المقرر أن تبدأ الخميس عملية إعادة حوالي 3500 لاجئ من الروهينغا من بنغلادش إلى بورما.

ويصادف الأحد المقبل الذكرى السنوية الثانية للعملية التي شنها الجيش البورمي وميليشيات بوذية موالية له ضد الروهينغا والتي أجبرت قرابة 740 ألفاً من أبناء هذه الأقلية المسلمة على الفرار إلى بنغلادش المجاورة.

كلمات دالّة

التعليقات