• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

ترامب يعزز فريقه بأشهر المحامين في محاكمة العزل وسط برد قارس.. آلاف الأميركيات يخرجن في مظاهرات غاضبة ضد ترامب أردوغان يهدد أوروبا: إما أنا في ليبيا أو الإرهاب لبنان.. هدوء بالعاصمة بعد اشتباكات عنيفة وجرح 160 الجيش الليبي: أردوغان مسؤول عن انتشار الإرهاب بأوروبا تأكيد أممي.. بين ألف وألفي مقاتل سوري وصلوا ليبيا مؤتمر برلين حول ليبيا.. واشنطن لا تتوقع العجائب! ترامب: بناء جدار بحري حول نيويورك فكرة غبية بومبيو يلتقي ممثلي عدة دول خلال مؤتمر برلين الخاص بليبيا.. روسيا ليست بينها بريطانيا:تجميد أصول حزب الله اللبناني بـ"الكامل" مفتي تنظيم داعش يقع في قبضة الأمن العراقي عودة مفاوضات السلام بين أمريكا وحركة طالبان واشنطن تعلن عن إصابة 11 جندي أمريكي بـ"ارتجاج بالمخ" خمس دول تحاول تصنيف حادث الطائرة الأوكرانية لـ" قضية سياسية" لبنان: عودة إغلاق الطرقات بالعاصمة بيروت على يد المتظاهرين

السبت 24/08/2019 - 05:34 بتوقيت نيويورك

فيضانات السودان.. القتلى بالعشرات والمنازل المدمرة بالآلاف

فيضانات السودان.. القتلى بالعشرات والمنازل المدمرة بالآلاف

المصدر / وكالات - هيا

أعلن مكتب تنسيق الشؤون الإنسانية التابع للأمم المتحدة أن 54 شخصاً لقوا حتفهم جراء الأمطار الغزيرة والسيول التي اجتاحت عدة ولايات بالسودان منذ بداية الشهر الماضي.

وتسببت السيول في تدمير نحو 26 ألف منزل، كما غمرت المياه مساحات زراعية كبيرة في بعض المناطق فضلا عن تضرر أكثر من 194 ألف شخص حسب الأمم المتحدة.

وأضاف المكتب الأممي أن "الجهات الإنسانية قلقة من الاحتمال المرجح بحدوث مزيد من السيول" مؤكدا أن معظم الوفيات التي سجلت كانت بسبب انهيار أسقف المنازل والصدمات الكهربائية.

وكانت أكثر المناطق تضررا ولاية النيل الأبيض جنوباً، إلا أن العاصمة الخرطوم ومناطق أخرى تأثرت كذلك.

وأكد مكتب الأمم المتحدة الحاجة إلى 150 مليون دولار إضافي من المانحين لمواجهة الفيضانات، إضافة إلى 1.1 مليار للمساعدة في الأوضاع الإنسانية بالسودان.

ومنذ مطلع أغسطس/آب الجاري، تشهد معظم الولايات أمطارا وسيولا غزيرة أدّت إلى انهيار منازل، كما قُطع الطريق الرئيس الرابط بين الخرطوم ومدينة الأبيض (جنوب).

التعليقات