• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

السودان: صيغة الحوار "انتفت" مع رفض الجيش المشاركة تونس.. استدعاء راشد الغنوشي للتحقيق بشبهة تبييض أموال وسائل إعلام أردنية تنفي أنباء إقامة مشروع منطقة آمنة على الحدود مع سوريا عون: ترسيم الحدود مع إسرائيل سينتهي قريباً مستشار لبن سلمان: السعودية تدرس إمكانية زيارة مسؤول إسرائيلي للرياض رئيس الوزراء البريطاني" جونسون" يقدم استقالته اليوم مخابرات أميركا وبريطانيا تحذر: جواسيس الصين يتغلغلون موسكو لواشنطن: تذكروا ألاسكا.. فقد نستعيدها! 57 وزيراً استقالوا من حكومة بريطانيا.. وترقب لتنحي جونسون روسيا: استخدام كييف أسلحة بريطانية يجعل لندن متواطئة في جرائمها لندن تفرض عقوبات على مواطنين روسيين آخرين تقرير يكشف عن اتفاق اسرائيلي امريكي سيتم الاعلان عنه خلال ايام الرئيس محمود عباس واسماعيل هنية يجتمعان برعاية الرئيس الجزائري الخارجية الأميركية تشكك بجدية إيران في المفاوضات النووية اتهامات لكييف بتعمد نشر أسلحة قرب مواقع كيميائية

الاربعاء 28/08/2019 - 04:21 بتوقيت نيويورك

إجلاء نحو 850 ألف شخص بسبب الأمطار في اليابان

إجلاء نحو 850 ألف شخص بسبب الأمطار في اليابان

المصدر / وكالات - هيا

تقوم السلطات اليابانية بإجلاء 847500 شخص من 3 محافظات غرب البلاد بسبب خطر وقوع فيضانات وانهيارات طينية قد تسببها الأمطار الغزيرة التي تشهدها تلك المناطق.

وأفادت دائرة الإطفاء اليابانية التي تنفذ مهام وزارة الطوارئ بأن سكان محافظات ساغا وفوكوكا وناغاساكي قد بلغوا بقرار الإجلاء. وخطر التدمير يواجهه حاليا أكثر من 355 ألف مسكن في 14 مدينة يابانية.

وأفادت وسائل إعلام محلية سابقا بمصرع 3 أشخاص جراء الفيضانات.

من جانبها أعلنت وكالة "كيودو" اليابانية، بغمر محطة القطارات في مدينة ساغا.

ومن المتوقع أن تهطل أمطار غزيرة جدا في الساعات الـ24 المقبلة شمال جزيرة كووشو والمناطق اليابانية الأخرى، بما فيها العاصمة طوكيو.

من جهتها، نشرت سفارة السعودية في طوكيو على صفحتها الرسمية في موقع "تويتر" تحذيرا لرعاياها في اليابان باتباع التعليمات المتعلقة بالكوارث.

وغردت السفارة اليوم الأربعاء:"تتابع السفارة آثار الأمطار الغزيرة التي تهطل الآن على المناطق الجنوبية الغربية من اليابان، وتؤكد سلامة المواطنين السعوديين، وتهيب بالمواطنين التقيد بالتعليمات المتعلقة بالكوارث".

التعليقات