• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

خامنئي ينفي ضلوع إيران في هجوم حماس على إسرائيل هذه الدول بدأت بإجلاء رعاياها من إسرائيل روسيا تتهم أميركا بالتحضير لتجارب نووية في صحراء نيفادا واشنطن تعرض على إسرائيل "خبراء" لتحرير الرهائن إستشهاد عضوي المكتب السياسي لحماس بغارة للاحتلال محمد بن سلمان يعلن موقف بلاده تجاه ما يدور في فلسطين حاليا النائب فضل الله: نقف لجانب الشعب الفلسطيني ومقاوميه قولا وعملا شعار 'الموت لإسرائيل' تحت قبة برلمان إيران توحش الاحتلال الاسرائيلي يطال المدنيين وسيارات الاسعاف والاعلاميين المتحدث باسم الأمن القومي الأمريكي يبكي قتلى الاحتلال! متحدث الجيش الإسرائيلي: المعركة ستطول.. وسنصل إلى كل مكان في غزة تحقيق ألماني بشأن تورط حماس في "جرائم قتل وخطف" الأمم المتحدة: الحصار الكامل لغزة محظور بموجب القانون الدولي مصر تغلق معبر رفح لأجل غير مسمى الأردن ينفي استخدام قواعده لنقل إمدادات أميركية لإسرائيل

الخميس 29/08/2019 - 03:56 بتوقيت نيويورك

اليابان تنفي معارضة ظريف لانضمامها لتحالف حماية الملاحة في مضيق هرمز

اليابان تنفي معارضة ظريف لانضمامها لتحالف حماية الملاحة في مضيق هرمز

المصدر / وكالات - هيا

نفت اليابان اليوم الخميس صحة تقرير عن تعبير وزير الخارجية الإيراني محمد جواد ظريف عن معارضة طهران لانضمام طوكيو المحتمل لمهمة تأمين الملاحة البحرية بقيادة الولايات المتحدة في مضيق هرمز.

وكانت وكالة أنباء كيودو نقلت عن مصدر لم تكشف عنه أن ظريف قال لرئيس الوزراء الياباني شينزو آبي إن وجود قوات أجنبية في المنطقة لن يعزز الأمن في المضيق بل يعرض استقرار الشرق الأوسط للخطر.

وأجرى ظريف وآبي محادثات في مدينة يوكوهاما أمس الأربعاء ، خلال زيارة مدتها يومان من جانب ظريف لليابان، وذلك على خلفية توترات متنامية بين إيران والولايات المتحدة بشأن الاتفاق النووي لعام 2015.

ونفى المتحدث باسم الحكومة اليابانية يوشيهيدي سوجا التقرير، قائلا خلال مؤتمر صحفي في طوكيو إن ظريف وآبي لم يناقشا تلك المهمة.

ولا تزال اليابان، تحت ضغط من جانب واشنطن للانضمام إلى المهمة، في حين أعلنت بريطانيا وأستراليا مشاركتهما فيها.

وأجرى ظريف محادثات مع الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون خلال ظهوره بشكل مفاجئ خلال قمة مجموعة السبع في فرنسا يوم الأحد، حيث كثف ماكرون جهوده لتهدئة التوترات مع طهران.

الأكثر مشاهدة


التعليقات