• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

خامنئي ينفي ضلوع إيران في هجوم حماس على إسرائيل هذه الدول بدأت بإجلاء رعاياها من إسرائيل روسيا تتهم أميركا بالتحضير لتجارب نووية في صحراء نيفادا واشنطن تعرض على إسرائيل "خبراء" لتحرير الرهائن إستشهاد عضوي المكتب السياسي لحماس بغارة للاحتلال محمد بن سلمان يعلن موقف بلاده تجاه ما يدور في فلسطين حاليا النائب فضل الله: نقف لجانب الشعب الفلسطيني ومقاوميه قولا وعملا شعار 'الموت لإسرائيل' تحت قبة برلمان إيران توحش الاحتلال الاسرائيلي يطال المدنيين وسيارات الاسعاف والاعلاميين المتحدث باسم الأمن القومي الأمريكي يبكي قتلى الاحتلال! متحدث الجيش الإسرائيلي: المعركة ستطول.. وسنصل إلى كل مكان في غزة تحقيق ألماني بشأن تورط حماس في "جرائم قتل وخطف" الأمم المتحدة: الحصار الكامل لغزة محظور بموجب القانون الدولي مصر تغلق معبر رفح لأجل غير مسمى الأردن ينفي استخدام قواعده لنقل إمدادات أميركية لإسرائيل

الاحد 01/09/2019 - 04:51 بتوقيت نيويورك

مجلس الشورى اليمني: نطالب السعودية بوقف "عبث" الإمارات

مجلس الشورى اليمني: نطالب السعودية بوقف

المصدر / وكالات - هيا

أكد مجلس الشورى اليمني دعمه الكامل للبيان الرئاسي الصادر عن رئاسة الجمهورية، والذي حمّل الإمارات كامل المسؤولية من خلال تدخلها "السافر" ودعمها مليشيات الانتقالي واستخدام القصف الجوي ضد قوات الجيش الوطني.

وطالب مجلس الشورى -في بيان- السعودية، قائدة التحالف، بالوقوف بجدية مع الشرعية وإيقاف العبث الذي تقوم به الإمارات بدعمها العلني للمليشيا المتمردة في عدن وعدد من المحافظات، لتقويض سلطة الدولة وتمزيق النسيج الاجتماعي والوحدة الوطنية.

وندد مجلس الشورى اليمني بقصف طيران الإمارات الذي استهدف الجيش الوطني وقوات الشرعية، ووصف الهجوم بالاعتداء السافر الذي تجاوز كل الأعراف والقيم وروابط الأخوة بين الشعبين الشقيقين، بحسب تعبير المجلس.

كما دعا المجلس قادة الدول الدائمة العضوية في مجلس الأمن والأمم المتحدة وجامعة الدول العربية إلى "تحمل المسؤولية، والوقوف بحزم بجانب شعبنا اليمني وشرعيته الدستورية ضد كل من يحاول النيل منه".

وطالب "كافة أبناء الشعب اليمني ومكوناته وفعالياته بالاصطفاف والتلاحم في هذه الظروف الخطيرة التي يمر بها وطنهم".

ميدانيا، أكدت مصادر محلية يمنية شن مقاتلات التحالف السعودي الإماراتي سبع غارات على مبنى كلية المجتمع في مدينة ذمار جنوب صنعاء.

وقال رئيس لجنة الأسرى التابعة للحوثيين إن التحالف السعودي الإماراتي استهدف أحد السجون الخاصة بالأسرى في كلية المجتمع، وأكد سقوط قتلى وجرحى.

كما أشار إلى أن السجن في كلية المجتمع بذمار معروف لدى من وصفهم بالأعداء ولدى اللجنة الدولية للصليب الأحمر، وحمّل النظامين السعودي والإماراتي المسؤولية الكاملة عن هذا الاستهداف ونتائجه.

من جهتها، نقلت وسائل إعلام سعودية وإماراتية عن التحالف أنه نفذ عملية استهداف نوعي لموقع عسكري يتبع جماعة الحوثي في ذمار.

في سياق مواز، طالب متظاهرون يمنيون أمام البيت الأبيض في واشنطن الحكومة الأميركية بإدانة ما وصفوها بممارسات الإمارات الإجرامية والعمل على وقف مشاركتها في التحالف، ووقف التدخل الإماراتي في شؤون اليمن وطرد قواتها، والعمل على محاكمة الإمارات بسبب جرائم الحرب التي ارتكبتها.

الأكثر مشاهدة


التعليقات