• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

مجموعة السبع تحذر من أزمة حبوب بسبب حرب أوكرانيا «زيلينسكي»: روسيا تسعى لتحقيق أي نوع من الانتصار كورونا تعصف بكوريا الشمالية وكيم جونغ أونغ يصفها بـ"الكارثة" هجمات عبر الحدود بين تركيا وسوريا تقلق أميركا رغم تصدي كييف لتقدم الروس..زيلينسكي: الوضع صعب في دونباس مذبحة في أميركا.. مسلح يقتل 10 أشخاص في نيويورك ولي العهد السعودي يهنئ الشيخ محمد بن زايد بانتخابه رئيسا للإمارات قرار روسي مفاجئ يربك ألمانيا في إمدادات الغاز إسرائيل تواصل اعتداءاتها على سوريا بقصف مواقع «المنطقة الوسطى» الهند.. إيقاف شخصين بعد حريق بدلهي خلف 27 قتيلا نيوزيلندا.. إصابة جاسيندا أرديرن بكوفيد-19 الإمارات تودع موسّع نهضتها.. وحاكم أبوظبي يتقبل التعازي مخابرات أوكرانيا: بوتين مصاب بالسرطان ومفاجأة في أغسطس موسكو: انضمام فنلندا والسويد للناتو لن يمر بلا رد انتخاب الشيخ محمد بن زايد رئيساً لدولة الإمارات

الاربعاء 11/09/2019 - 05:58 بتوقيت نيويورك

وزيران أميركيان يتحدثان عن لقاء مرتقب بين ترامب وروحاني بنيويورك

وزيران أميركيان يتحدثان عن لقاء مرتقب بين ترامب وروحاني بنيويورك

المصدر / وكالات - هيا

قال وزير الخارجية الأميركي مايك بومبيو اليوم الثلاثاء إن الرئيس دونالد ترامب قد يجتمع "دون شروط مسبقة" مع الرئيس الإيراني حسن روحاني خلال اجتماع الأمم المتحدة المقبل.

وأدلى بومبيو بهذه التصريحات خلال مؤتمر صحفي مشترك مع وزير الخزانة ستيفن مينوشين لكشف النقاب عن عقوبات جديدة تستهدف جماعات، منها الحرس الثوري الإيراني وحماس.

من جهته، قال مينوشين إن الرئيس الأميركي دونالد ترامب مستعد للقاء نظيره الإيراني حسن روحاني دون شروط مسبقة، مع استمرار حملة "الضغوط القصوى" على طهران.

وأضاف مينوشين "الآن أوضح الرئيس أنه سيكون مسرورا بعقد اجتماع دون شروط مسبقة، ولكننا سنواصل حملة الضغوط القصوى"، وذلك بعد أيام من إعلان إيران تركيب أجهزة طرد مركزي لزيادة مخزوناتها من اليورانيوم المخصب.

ترامب لا يستبعد

وفي وقت سابق ذكر الرئيس دونالد ترامب أنه قد يجتمع مع نظيره الإيراني حسن روحاني وليس لديه مشكلة بخصوص لقاء من هذا القبيل.

وقال ترامب للصحفيين في البيت الأبيض "قد يحدث. قد يحدث. ليس عندي أي مشكلة".

وشدد ترامب العقوبات على إيران منذ انسحابه من الاتفاق النووي المبرم عام 2015 بين إيران والقوى العالمية الست، قائلا إن الاتفاق ترك المجال مفتوحا أمام طهران للحصول على أسلحة نووية، ولم يتطرق لما تصفها الولايات المتحدة بأنشطة إيران الخبيثة في المنطقة.

ويقول روحاني إن بلاده لن تجري محادثات مع الولايات المتحدة ما لم ترفع واشنطن جميع العقوبات التي عاودت فرضها على طهران بعد الانسحاب من الاتفاق النووي.

وقال ترامب "على إيران تصحيح أوضاعها لأنها بصراحة في وضع سيئ للغاية الآن".

وفي الأسبوع الماضي قال ترامب إن عقد اجتماع مع روحاني أمر وارد على هامش اجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة في نيويورك هذا الشهر.

وصرح للصحفيين في البيت الأبيض وقتها قائلا "قطعا، كل شيء ممكن. يريدون حل مشكلتهم"، في إشارة إلى التضخم في إيران. ومضى ترامب يقول "يمكننا حلها في غضون 24 ساعة".

التعليقات