• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

خامنئي ينفي ضلوع إيران في هجوم حماس على إسرائيل هذه الدول بدأت بإجلاء رعاياها من إسرائيل روسيا تتهم أميركا بالتحضير لتجارب نووية في صحراء نيفادا واشنطن تعرض على إسرائيل "خبراء" لتحرير الرهائن إستشهاد عضوي المكتب السياسي لحماس بغارة للاحتلال محمد بن سلمان يعلن موقف بلاده تجاه ما يدور في فلسطين حاليا النائب فضل الله: نقف لجانب الشعب الفلسطيني ومقاوميه قولا وعملا شعار 'الموت لإسرائيل' تحت قبة برلمان إيران توحش الاحتلال الاسرائيلي يطال المدنيين وسيارات الاسعاف والاعلاميين المتحدث باسم الأمن القومي الأمريكي يبكي قتلى الاحتلال! متحدث الجيش الإسرائيلي: المعركة ستطول.. وسنصل إلى كل مكان في غزة تحقيق ألماني بشأن تورط حماس في "جرائم قتل وخطف" الأمم المتحدة: الحصار الكامل لغزة محظور بموجب القانون الدولي مصر تغلق معبر رفح لأجل غير مسمى الأردن ينفي استخدام قواعده لنقل إمدادات أميركية لإسرائيل

الجمعة 13/09/2019 - 02:31 بتوقيت نيويورك

الجيش الليبي يسقط 3 طائرات مسيرة تركية جنوب البلاد

الجيش الليبي يسقط 3 طائرات مسيرة تركية جنوب البلاد

المصدر / وكالات - هيا

أعلن سلاح الجو التابع للجيش الوطني الليبي في بيان له، الجمعة، عن إسقاط 3 طائرات مسيرة تركية، كما أعلن تدمير كافة ثكنات الطائرات التركية المسيرة في مدينة مصراتة.

وبحسب البيان، فإن طائرتين أُسقطتا بمحيط معسكر "الجفرة" والثالثة قرب منطقة "الكفرة".

وقالت شعبة الإعلام الحربي التابعة للجيش الوطني الليبي: "دمرنا كافة تكناث الطائرات التركية المسيرة بمدينة مصراتة بعد استهداف عدة مواقع في المدينة من قبل سلاح الجو"، مضيفاً أن الطائرات الثلاث التركية المسيرة التي تم إسقاطها "لم تتمكن من تحقيق أهدافها"، وقالت: "استهدافنا القاعدة الجوية بمصراتة بسبب انطلاق الطائرات التركية المسيرة منها".

هذا فيما أعلن الجيش الوطني عن استهداف مركبات عسكرية لحكومة الوفاق حاولت التسلل إلى مدينة سرت شمال البلاد.

وكان الجيش الليبي أعلن في وقت سابق، إسقاط طائرتين مسيرتين تركيتين، عندما حاولتا قصف قاعدة "الجفرة" الجوية، الواقعة في قلب الصحراء الليبية.

طائرة مسيرة "تعبيرية"

وقال مكتب الإعلام التابع للقيادة العامة للجيش الليبي، في بيان، إن الطائرة تم إسقاطها بعد إقلاعها من قاعدة "مصراتة" الجوية، وقبل أن تستهدف قاعدة "الجفرة" الجوية، مضيفا أن كل منطقة العمليات تحت المراقبة وتخضع لسيطرة سلاح الجو.

إلى ذلك، أفاد مراسل "العربية" بأن مقاتلات الجيش الليبي استهدفت 15 مركبة عسكرية تابعة للوفاق قرب سرت.

وتسيطر قوات الجيش الليبي على قاعدة الجفرة الجوية الاستراتيجية منذ عام 2017، بعد أن كانت تتخذها ميليشيات تابعة لحكومة الوفاق وتنظيم "سرايا الدفاع عن بنغازي" الإرهابي مركزا لها.

ومنذ إطلاق العملية العسكرية لتحرير العاصمة طرابلس من الميليشيات المسلحة والجماعات الإرهابية في الرابع من شهر أبريل الماضي، تمكنت دفاعات الجيش الليبي من إسقاط أكثر من 10 طائرات تركية مسيّرة، كانت تستخدم في توفير غطاء جوي لتقدم قوات الوفاق، كما نجحت قوات الجيش في تدمير غرفة التحكم الرئيسية بالطائرات المسيرة في مطار معيتيقة الدولي، وقصف قاعدة طائرات درون بمدينة مصراتة.

الأكثر مشاهدة


التعليقات