• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

مجموعة السبع تحذر من أزمة حبوب بسبب حرب أوكرانيا «زيلينسكي»: روسيا تسعى لتحقيق أي نوع من الانتصار كورونا تعصف بكوريا الشمالية وكيم جونغ أونغ يصفها بـ"الكارثة" هجمات عبر الحدود بين تركيا وسوريا تقلق أميركا رغم تصدي كييف لتقدم الروس..زيلينسكي: الوضع صعب في دونباس مذبحة في أميركا.. مسلح يقتل 10 أشخاص في نيويورك ولي العهد السعودي يهنئ الشيخ محمد بن زايد بانتخابه رئيسا للإمارات قرار روسي مفاجئ يربك ألمانيا في إمدادات الغاز إسرائيل تواصل اعتداءاتها على سوريا بقصف مواقع «المنطقة الوسطى» الهند.. إيقاف شخصين بعد حريق بدلهي خلف 27 قتيلا نيوزيلندا.. إصابة جاسيندا أرديرن بكوفيد-19 الإمارات تودع موسّع نهضتها.. وحاكم أبوظبي يتقبل التعازي مخابرات أوكرانيا: بوتين مصاب بالسرطان ومفاجأة في أغسطس موسكو: انضمام فنلندا والسويد للناتو لن يمر بلا رد انتخاب الشيخ محمد بن زايد رئيساً لدولة الإمارات

السبت 14/09/2019 - 05:41 بتوقيت نيويورك

طالبان تعلن استعدادها لاستئناف التفاوض

طالبان تعلن استعدادها لاستئناف التفاوض

المصدر / وكالات - هيا

قال القيادي في حركة طالبان الأفغانية محمد عباس ستانِكزي، إن الحركة تأمل في أن يتراجع الرئيس الأميركي دونالد ترامب عن إعلانه إلغاء التفاوض معها.

وأضاف -في مقابلة مع قناة روسية خلال زيارة لوفد من طالبان إلى موسكو- أن الحركة ما زالت ملتزمة بالمسار التفاوضي.

كما قالت وزارة الخارجية الروسية في بيان، إن مبعوث الرئيس الروسي إلى أفغانستان، زامير كابولف، أجرى محادثات مع وفد طالبان الذي يزور موسكو.

وأكد مبعوث الرئيس الروسي للوفد ضرورة استئناف المفاوضات مع الولايات المتحدة، فيما أكدت طالبان استعدادها لمواصلة الحوار مع واشنطن.

يشار إلى أن الرئيس ترامب كان قد أعلن السبت الماضي وقف محادثات السلام مع طالبان، بسبب هجوم وقع بالعاصمة كابل وقتل فيه جندي أميركي.

وقال ترامب في تغريدة، إنه ألغى "لقاء سريا" كان مقررا بينه وبين الرئيس الأفغاني أشرف غني وقادة من الحركة، بسبب الهجوم.

وأضاف أنه كان من المقرر وصول بعض كبار قادة طالبان والرئيس الأفغاني إلى كامب ديفد، كل على حدة، وأن الحركة تبنت الهجوم -الذي راح ضحيته 12 شخصا بينهم أميركي- "من أجل تعزيز موقفها التفاوضي".

التعليقات