• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

إسرائيل تقصف مواقع لحماس في غزة بومبيو: مستمرون بالضغط حتى تغير إيران سلوكها بوغدانوف رداً على اتهامات أردوغان: من أين جئت بذلك؟! مرشح ماكرون لعمدة باريس يدافع عن شرفه في وجه فضيحة جنسية اضطرته للانسحاب رئيس البرلمان الإيراني في سوريا لبحث التطورات الإقليمية مع الأسد بكين تفرض حجرا على كل العائدين إليها.. و"كورونا" ينقض على ثاني اقتصاد عالمي وزير الخارجية السعودي ينتقد التدخل التركي في ليبيا "هيومن رايتس ووتش" تنتقد أداء قطر في حماية أجور الوافدين سقوط 4 صواريخ قرب السفارة الأمريكية في بغداد الخطة الأميركية للسلام .. كيف قلبت إستراتيجية إسرائيل؟ غارة أفغانية تقتل ثمانية مدنيين بولاية ننغرهار البيت الأبيض يقلب تبريراته لاغتيال الجنرال سليماني رأسا على عقب بكين: أمريكا تشعل الحروب في الشرق الأوسط لحماية مصالحها خبراء بالأمم المتحدة: بيونغيانغ تواصل استيراد مواد محظورة الكويت تحظر استخدام الكمامات.. لهذا السبب

الاثنين 16/09/2019 - 04:23 بتوقيت نيويورك

بريطانيا: الهجوم على أرامكو خطير ويستدعي ردا

بريطانيا: الهجوم على أرامكو خطير ويستدعي ردا

المصدر / وكالات - هيا

أكدت بريطانيا الاثنين أن الهجوم الذي استهدف منشأتي نفط في السعودية السبت خطير وشائن. وقال وزير الخارجية دومينيك راب إن الهجوم "انتهاك سافر للقانون الدولي"، مضيفا أن المملكة المتحدة تقف بقوة وراء السعودية. وأضاف "الصورة ليست واضحة تماما فيما يتعلق بالمسؤول... أريد أن تتكون لدينا صورة واضحة تماما وهو ما سيحدث قريبا".

إلى ذلك، أكد أن "هذا الهجوم خطير للغاية على السعودية والمنشآت النفطية وله تداعيات على أسواق النفط العالمية والإمدادات... إنه عمل خطير للغاية وشائن ويتعين أن يكون لدينا رد دولي واضح وموحد لأقصى حد عليه".

يذكر أن الرئيس الأميركي دونالد ترمب كان أعلن في وقت متأخر من مساء الأحد، أن الولايات المتحدة "على أهبة الاستعداد" للرد على الهجوم الذي استهدف منشأتين نفطيتين تابعتين لشركة أرامكو في السعودية، والذي كانت واشنطن حمّلت إيران المسؤولية عنه.

وقال في تغريدة على تويتر إن "إمدادات النفط في السعودية تعرّضت لهجوم. هناك سبب يدفعنا إلى الاعتقاد بأننا نعرف المُرتكب، ونحن على أهبة الاستعداد للرد بناء على عملية التحقّق، لكننا ننتظر من المملكة أن تُخبرنا مَن تعتقد أنه سبب هذا الهجوم، وبأي أشكال سنمضي قدمًا".

وكانت ردود أفعال دولية وعربية شددت الأحد على رفضها لهذا العمل العدواني الذي يهدد الاقتصاد العالمي.

وحذر الاتحاد الأوروبي، الأحد، من "تهديد حقيقي للأمن الإقليمي" في الشرق الأوسط. وقالت فيدريكا موغيريني، مسؤولة السياسة الخارجية بالاتحاد في بيان إن الهجوم على منشأتي أرامكو النفطيتين يمثل تهديداً حقيقيا للأمن الإقليمي".

التعليقات