• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

الرئيس الصيني يرسل خطاب شكر لبيل جيتس ألمانيا: تعويضات عاجلة لذوي ضحايا هجوم هاناوي سوريا.. مقتل 11 شخصا في مجزرة جديدة لداعش بالرقة واشنطن تعلن ارتفاعا جديدا في حصيلة المصابين بـ"صواريخ إيران" 18 حالة في إيران.. ومسؤول رسمي أصيب ولم يصب بكورونا! بومبيو: فلتتصرف إيران كدولة طبيعية لوقف عزلتها حكومة العراق معلقة.. تضارب بين رئيس البرلمان ونائبه وزير العدل الأميركي يهدد بالاستقالة إن واصل ترامب التغريد حول تحقيقات ضد صديق الرئيس واشنطن بوست: بن سلمان يعتقد أن بإمكانه اضطهاد أي أميركي دون عقاب من إدارة ترامب تباين روسي تركي بشأن إدلب وتحذير أممي من مأساة لمليوني نازح فرنسا تفرض قيودا على استقدام الأئمة والمعلمين من دول إسلامية رئيس وزراء أستراليا يفجر مفاجأة مدوية بشأن الطائرة الماليزية ماكرون: لن نسمح لتركيا بتطبيق قوانينها على أراضينا توقيف مكسيكي بالولايات المتحدة بشبهة التجسس لصالح روسيا قلق ديمقراطي من تنامي قوة ترمب.. وخوف من فشل بايدن

الثلاثاء 17/09/2019 - 04:39 بتوقيت نيويورك

ترمب: التوقيت "غير مناسب" لزيارة كوريا الشمالية

ترمب: التوقيت

المصدر / وكالات - هيا

قال الرئيس الأميركي دونالد ترمب، الاثنين، إن التوقيت الراهن "على الأرجح غير" ملائم لكي يجري زيارة إلى كوريا الشمالية، لكنّه لم يستبعد زيارة بيونغ يانغ في المستقبل.

وصرّح ترمب للصحافيين ردا على سؤال حول إمكانية زيارته بيونغ يانغ للقاء الزعيم الكوري الشمالي كيم يونغ أون "لا أعتقد أننا جاهزون لهذا الأمر".

وتابع الرئيس الأميركي أن "العلاقة جيّدة جدا"، مضيفا لكن التوقيت غير ملائم لزيارة بيونغ يانغ.

وقال ترمب إنه "قد يفعلها في توقيت لاحق"، مضيفا "اعتمادا على ما سيحصل، أنا واثق من أنه (كيم) سيود أن يأتي إلى الولايات المتحدة".

وكان كيم دعا ترمب لزيارة بيونغ يانغ في رسالة وجّهها إليه الشهر الماضي، بحسب ما أفادت، الاثنين، صحيفة جونغانغ إلبو، مكررا بذلك دعوة أطلقها في الاجتماع الأخير الذي عقداه في المنطقة منزوعة السلاح بين الكوريتين.

وكانت كوريا الشمالية قد طالبت الولايات المتحدة في اليوم نفسه بتقديم ضمانات أمنية كشرط مسبق لاستئناف المفاوضات المتوقّفة حول السلاح النووي، مقوّضة بذلك الآمال بتحقيق تقدّم في الحوار على مستوى فريقي العمل خلال الأسابيع المقبلة.

والمفاوضات بين البلدين حول السلاح النووي متوقّفة منذ القمة الثانية التي عقدها ترمب وكيم في هانوي في شباط/فبراير والتي انتهت من دون التوصل لأي اتفاق.

وكان ترمب وكيم قد اتّفقا على استئناف الحوار على مستوى فريقي العمل خلال لقاء أجرياه في المنطقة منزوعة السلاح بين الكوريتين في حزيران/يونيو.

والأسبوع الماضي، عرضت بيونغ يانغ إجراء المحادثات أواخر أيلول/سبتمبر في خطوة اعتبرتها الولايات المتحدة "مشجّعة".

لكن بيونغ يانع أجرت بعد ساعات اختبارا على "راجمة صواريخ فائقة الحجم".

التعليقات