• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

الدنمارك تسارع لإصدار تشريع للتخلص من مقاتلي"داعش" الحاملين جنسيتها شواطئ إيطاليا تستقبل جميع المهاجرين على متن "سفينة الإنسانية" بعد غد .. القمة الأخيرة للبريطانيين والأوروبيين لتحديد مصير "البريكست" طائرة "بوتين" تهبط في الإمارات بعد زيارة السعودية لبنان تستنجد بجيرانها لإطفاء الحرائق في البلاد الشارع العراقي يستعد لإطلاق تظاهرات كبرى غاضبة يوم الجمعة الأطفال في خطر..340 مليون طفل في العالم دون سن الخامسة يعانون نقص التغذية واشنطن تفرض عقوبات على تركيا السعودية: توقيع 20 اتفاقية تعاون مع روسيا في مختلف المجالات 5 دول كبري تؤيد فرض حظر السلاح على تركيا تونس تحدد هوية منفذ عملية طعن أسفرت عن مقتل مواطن فرنسي وإصابة جندي بيروت قد تواجة أزمة معيشية ..إضراب عام لأصحاب الأفران في لبنان الجيش السوري يدخل العديد من قري وبلدات شمال سوريا ويقترب من حدود تركيا روسيا تفرض حظر الطيران شمالي سوريا "الفساد" يلاحق وزير العدل الكوري الجنوبي ويدفعه لعرض الاستقالة رسمياًِ

الثلاثاء 17/09/2019 - 04:39 بتوقيت نيويورك

الناتو: مقتل عسكري أميركي في أفغانستان

الناتو: مقتل عسكري أميركي في أفغانستان

المصدر / وكالات - هيا

قُتل عسكري أميركي في أفغانستان، الاثنين، بحسب ما أعلنت مهمة حلف شمال الأطلسي (الناتو) هناك، في أحدث خسارة بشرية تتكبدها الولايات المتحدة بعد انهيار المحادثات بين واشنطن وحركة طالبان.

وأكد بيان لمهمة "الدعم الحازم" أن "عسكريا قتل أثناء أداء مهامه اليوم في أفغانستان"، وبذلك يرتفع عدد الجنود الأميركيين الذين قتلوا في أفغانستان هذا العام إلى 17 على الأقل، في الوقت الذي تسعى فيه واشنطن لإنهاء أطول حروبها.

ولم يقدم حلف شمال الأطلسي أي معلومات إضافية تتعلق بظروف العملية التي أودت بحياة الجندي.

وقبل نحو أسبوع، قرر الرئيس دونالد ترمب فجأة وقف المحادثات مع حركة طالبان التي كانت تهدف إلى تمهيد الطريق لانسحاب أميركي من أفغانستان بعد 18 عاما على انخراطها في النزاع المسلح هناك.

وقال ترمب إن المحادثات بالنسبة إليه باتت "بحكم الميتة".

وجاء هذا الإعلان بعد إلغاء ترمب خطة سرية تقضي باستقبال قادة طالبان والرئيس الأفغاني أشرف غني في مجمع كامب ديفيد الرئاسي خارج واشنطن لإجراء محادثات.

وبرر ترمب تغيير موقفه من المحادثات بسبب مقتل جندي أميركي في تفجير كبير لطالبان في كابول.

وحتى الإعلان عن إلغاء المحادثات، كانت هناك توقعات بالتوصل إلى اتفاق من شأنه أن يشهد خفضا للقوات الأميركية في أفغانستان من نحو 13 ألف جندي إلى نحو 8 آلاف في العام المقبل.

وفي المقابل، كان على طالبان تقديم ضمانات أمنية لإبعاد الجماعات المتطرفة عن البلاد.

وأعلن حلف شمال الأطلسي الأسبوع الماضي أن لا تغيير طرأ على مهمة "الدعم الحازم" التي ستبقى "دون تغيير" لتدريب وتقديم المشورة للقوات المحلية.

وقال مسؤول في التحالف لفرانس برس، إن حلف شمال الأطلسي "سيبقى في أفغانستان طالما كان ذلك ضروريا، لضمان أن لا تصبح البلاد مرة أخرى ملاذا آمنا للإرهابيين الدوليين".

التعليقات