• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

الرئيس يتلقى اتصالا هاتفيا من محمد بن زايد متحور جديد يرعب العالم..أوروبا تقترح وقف رحلات إفريقيا "معاش نبو نستبعد حد".. ليبيا منقسمة حول أزمة القذافي البعثة الأممية: اتفاق البرهان حمدوك تسوية بلا فائزين مشاكل إيران والوكالة الذرية لا تنتهي.. وأميركا تهدد بالتصعيد قبيل الانتخابات البرلمانية.. الأمن القرغيزي يعلن إحباط محاولة انقلاب سلطوي الأمن العراقي يفكك شبكة كانت تخطط لاختراق قواعد بيانات لغرض بيعها الحوار هو الحل بين السودان و مختلف الأطياف لتجنب النفق المظلم أبو الغيط: الجامعة العربية تقف إلى جوار السودان وتساند العملية الانتقالية أميركا تنشر قوات خاصة و3 مدمرات تحسبا لتدهور الوضع بإثيوبيا السودان.. حمدوك يخضع التعيينات والإعفاءات الأخيرة للمراجعة إعلام إسرائيلي: صاروخ سوري مضاد للطائرات انفجر فوق شاطئ حيفا محافظو الوكالة الذرية يناقشون اليوم التزامات إيران النووية الملك سلمان: ندعو لتضامن عالمي لمكافحة الإرهاب وتبني مبادئ التعايش المشترك بريطانيا تكشف سبب تحطم المقاتلة إف-35 في البحر الأبيض المتوسط

الخميس 19/09/2019 - 04:27 بتوقيت نيويورك

نتانياهو دفع العرب إلى مشاركة قياسية في الانتخابات الإسرائيلية

نتانياهو دفع العرب إلى مشاركة قياسية في الانتخابات الإسرائيلية

المصدر / وكالات - هيا

أظهرت النتائج الجزئية للانتخابات البرلمانية في إسرائيل أن نسبة مشاركة العرب فيها بلغت 60%، ما تجاوز نسبة التصويت في انتخابات أبريل (نيسان) الماضي، التي كانت 50% فقط.

وبحسب موقع (i24) الإخباري، تبين بعد فرز 91% من الأصوات أن القائمة "المشتركة" حصلت على 13 مقعداً،بعد أن صوت لها أكثر من 430 ألف عربي مقارنة مع 10 مقاعد فازت بها الأحزاب العربية في الانتخابات السابقة، التي شاركت فيها بقائمتين.

وقال عالم الإحصاء يوسف مقلدة من معهد "ستانت" إن المشاركة العربية المكثفة، سببها سياسة التحريض ضد المجتمع العربي لرئيس الوزراء بنيامين نتانياهو، ما دفع العرب للإقبال على مراكز الاقتراع.

وأضاف أن مشروع قانون الكاميرات الذي اقترحه رئيس الحكومة، دفع بالناخبين العرب إلى الإدلاء بأصواتهم بدل ردعهم عن ذلك.

التعليقات