• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

ماكرون: فرنسا والولايات المتحدة لن تضغطا على أوكرانيا لإجبارها على التفاوض مع روسيا زعيم كوريا الشمالية يعزي بكين في وفاة الرئيس الصيني الأسبق جيانغ زيمين رئيس مجلس النواب الليبي: بارادة الشعب سنتغلب على المشاكل واشنطن بوست: البنتاغون يخطط لتدريب الجيش الأوكراني على تنفيذ "حملات معقدة" ماكرون وبايدن يؤكدان دعم كييف إلغاء قرار قضائي بتعيين خبير لمراجعة "وثائق ترامب" وزير الخارجية الأميركي: نواصل اتصالاتنا مع روسيا لهذا السبب المتطرف بن غفير يلتقي سفير الإمارات لدى الاحتلال الاسرائيلي واشنطن تكشف عن قاذفة شبح جديدة قادرة على تنفيذ ضربات نووية بعيدة المدى لافروف: أي حرب بين القوى النووية غير مقبولة إسرائيل تدعو لتحرك دولي فوري لكبح برنامج إيران النووي روسيا تختبر صاروخا مضادا للقذائف.. وقوات "فاغنر" تطوق مدينة باخموت من عدة جبهات أذربيجان تسلم أرمينيا جثث 13 عسكريا قتلوا في اشتباكات حدودية إيران وأميركا فى مواجهة نارية لحسم التأهل لدور الثاني بكأس العالم 2022 زيارة وفد عسكري أوكراني رفيع المستوى إلى كيان الاحتلال

السبت 28/09/2019 - 05:24 بتوقيت نيويورك

كندا.. نصف مليون متظاهر حول غريتا تونبرغ من أجل المناخ

كندا.. نصف مليون متظاهر حول غريتا تونبرغ من أجل المناخ

المصدر / وكالات - هيا

تظاهر نحو نصف مليون شخص أمس الجمعة في شوارع مونتريال مع الناشطة البيئية السويدية غريتا تونبرغ في إطار "إضراب عالمي من أجل المناخ"، كما أعلن منظمو التظاهرة.

وقال فرنسوا جوفري من جمعية "الكرة الأرضية" أمام الحشود "إنها أكبر تظاهرة في تاريخ كيبيك". من جهتها، ولم تعط الشرطة رقماً رسمياً لعدد المتظاهرين.

من جانبها، قالت تونبرغ أمام الحشد الذي تجمع بالقرب من مقر منظمة الطيران المدني الدولية في ختام المسيرة: "يبلغ عددنا 500 ألف شخص على الأقل.. يمكنكم أن تعتزوا بأنفسكم".

واعتبرت أن "هناك ضرورة ملحة ولن نبقى مكتوفي الأيدي.. نحن التغيير، والتغيير آت".

وأضافت: "هذا الأسبوع اجتمع قادة العالم أجمع في نيويورك، لقد خيبوا آمالنا مرة جديدة مع خطاباتهم الفارغة وخططهم غير الكافية"، مشيرةً إلى قمة الأمم المتحدة حول المناخ في مطلع الأسبوع في نيويورك.

وتابعت: "إنه واجب أخلاقي، مواصلة المعركة من أجل الكرة الأرضية ومن أجل مستقبلنا".

وتظاهر مئات آلاف الطلبة الجمعة في مدن أوروبية عدة في إطار سلسلة تظاهرات حول العالم تدعو لتجنّب حدوث كارثة مناخية.

التعليقات