• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

مجموعة السبع تحذر من أزمة حبوب بسبب حرب أوكرانيا «زيلينسكي»: روسيا تسعى لتحقيق أي نوع من الانتصار كورونا تعصف بكوريا الشمالية وكيم جونغ أونغ يصفها بـ"الكارثة" هجمات عبر الحدود بين تركيا وسوريا تقلق أميركا رغم تصدي كييف لتقدم الروس..زيلينسكي: الوضع صعب في دونباس مذبحة في أميركا.. مسلح يقتل 10 أشخاص في نيويورك ولي العهد السعودي يهنئ الشيخ محمد بن زايد بانتخابه رئيسا للإمارات قرار روسي مفاجئ يربك ألمانيا في إمدادات الغاز إسرائيل تواصل اعتداءاتها على سوريا بقصف مواقع «المنطقة الوسطى» الهند.. إيقاف شخصين بعد حريق بدلهي خلف 27 قتيلا نيوزيلندا.. إصابة جاسيندا أرديرن بكوفيد-19 الإمارات تودع موسّع نهضتها.. وحاكم أبوظبي يتقبل التعازي مخابرات أوكرانيا: بوتين مصاب بالسرطان ومفاجأة في أغسطس موسكو: انضمام فنلندا والسويد للناتو لن يمر بلا رد انتخاب الشيخ محمد بن زايد رئيساً لدولة الإمارات

السبت 28/09/2019 - 05:27 بتوقيت نيويورك

موسكو: يجب حل القضية الكردية في إطار السلامة الإقليمية لسوريا

موسكو: يجب حل القضية الكردية في إطار السلامة الإقليمية لسوريا

المصدر / وكالات - هيا

أعلن وزير الخارجية الروسي، سيرجي لافروف، يوم الجمعة، أن القضية الكردية في سوريا يجب حلها ضمن إطار السلامة الإقليمية للبلاد وسيادتها.

وقال لافروف، خلال مؤتمر صحفي، عقب كلمته أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة: "يجب التعامل مع القضية الكردية في إطار السلامة الإقليمية والسيادة للجمهورية العربية السورية. نعتقد أن هذا يجب أن يكون قابلًا للتفاوض، لكن ... بمشاركة القيادة السورية"، وفقا لوكالة أنباء سبوتنيك الروسية.

وكان المبعوث الأمريكي الخاص للشؤون السورية، جيمس جيفري، أعلن أن ممثلين عن شمال شرق سوريا سينضمون إلى اللجنة الدستورية.

وقال جيفري، على هامش الدورة الرابعة والسبعين للجمعية العامة للأمم المتحدة "من بين 50 شخصا اختارتهم الأمم المتحدة، هناك ممثلون عن الشمال الشرقي" في اللجنة.

وكان جيفري قد أكد مشاركة قوات سوريا الديمقراطية والمجالس الديمقراطية السورية التابعة لها في اللجنة ردا على سؤال للصحفيين حول هذا الشأن.

التعليقات