• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

ماكرون: فرنسا والولايات المتحدة لن تضغطا على أوكرانيا لإجبارها على التفاوض مع روسيا زعيم كوريا الشمالية يعزي بكين في وفاة الرئيس الصيني الأسبق جيانغ زيمين رئيس مجلس النواب الليبي: بارادة الشعب سنتغلب على المشاكل واشنطن بوست: البنتاغون يخطط لتدريب الجيش الأوكراني على تنفيذ "حملات معقدة" ماكرون وبايدن يؤكدان دعم كييف إلغاء قرار قضائي بتعيين خبير لمراجعة "وثائق ترامب" وزير الخارجية الأميركي: نواصل اتصالاتنا مع روسيا لهذا السبب المتطرف بن غفير يلتقي سفير الإمارات لدى الاحتلال الاسرائيلي واشنطن تكشف عن قاذفة شبح جديدة قادرة على تنفيذ ضربات نووية بعيدة المدى لافروف: أي حرب بين القوى النووية غير مقبولة إسرائيل تدعو لتحرك دولي فوري لكبح برنامج إيران النووي روسيا تختبر صاروخا مضادا للقذائف.. وقوات "فاغنر" تطوق مدينة باخموت من عدة جبهات أذربيجان تسلم أرمينيا جثث 13 عسكريا قتلوا في اشتباكات حدودية إيران وأميركا فى مواجهة نارية لحسم التأهل لدور الثاني بكأس العالم 2022 زيارة وفد عسكري أوكراني رفيع المستوى إلى كيان الاحتلال

السبت 28/09/2019 - 05:28 بتوقيت نيويورك

وزير خارجية لوكسمبورغ يحث ألمانيا على تحمل مسؤولية أكبر

وزير خارجية لوكسمبورغ يحث ألمانيا على تحمل مسؤولية أكبر

المصدر / وكالات - هيا

حث وزير خارجية لوكسمبورغ جان أسيلبورن ألمانيا على تحمل مسؤولية أكبر على مستوى السياسة الأمنية في الاتحاد الأوروبي عقب خروج بريطانيا من الاتحاد. وقال أسيلبورن في تصريحات لصحيفة "نويه أوسنابروكر تسايتونغ" الألمانية الصادرة اليوم السبت: "مع خروج بريطانيا من الاتحاد - واستمرار كونها أحد الأعضاء الدائمين في مجلس الأمن - ستتراجع قوة الاتحاد الأوروبي على المستوى الاستراتيجي والسياسي. لذلك يقع على عاتق ألمانيا المزيد من المسؤولية بخروج بريطانيا من الاتحاد".

وذكر أسيلبورن أنه سيكون منتظراً من ألمانيا القيام بدور أكبر في السياسة الخارجية والأمنية، حيث لن يكون بالإمكان ترك فرنسا وحدها كأقوى قوة عسكرية داخل الاتحاد الأوروبي، وقال: "حتى لو كان ذلك سيصبح صعباً على الألمان نظرا لتاريخهم، فإنهم لن يتملصوا من هذه المهمة".

واعتبر وزير خارجية لوكسمبورغ الخروج الذي تسعى إليه بريطانيا من الاتحاد "خطأ فادحا"، وقال: "تريد بريطانيا أن تنقل إمبراطورية القرن التاسع عشر إلى القرن الحادي والعشرين. هذه الحسابات لن تفلح"، مضيفا أن رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون "ليس (ونستون) تشرشل".

التعليقات