• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

مجموعة السبع تحذر من أزمة حبوب بسبب حرب أوكرانيا «زيلينسكي»: روسيا تسعى لتحقيق أي نوع من الانتصار كورونا تعصف بكوريا الشمالية وكيم جونغ أونغ يصفها بـ"الكارثة" هجمات عبر الحدود بين تركيا وسوريا تقلق أميركا رغم تصدي كييف لتقدم الروس..زيلينسكي: الوضع صعب في دونباس مذبحة في أميركا.. مسلح يقتل 10 أشخاص في نيويورك ولي العهد السعودي يهنئ الشيخ محمد بن زايد بانتخابه رئيسا للإمارات قرار روسي مفاجئ يربك ألمانيا في إمدادات الغاز إسرائيل تواصل اعتداءاتها على سوريا بقصف مواقع «المنطقة الوسطى» الهند.. إيقاف شخصين بعد حريق بدلهي خلف 27 قتيلا نيوزيلندا.. إصابة جاسيندا أرديرن بكوفيد-19 الإمارات تودع موسّع نهضتها.. وحاكم أبوظبي يتقبل التعازي مخابرات أوكرانيا: بوتين مصاب بالسرطان ومفاجأة في أغسطس موسكو: انضمام فنلندا والسويد للناتو لن يمر بلا رد انتخاب الشيخ محمد بن زايد رئيساً لدولة الإمارات

السبت 28/09/2019 - 05:41 بتوقيت نيويورك

بدء الانتخابات الرئاسية بأفغانستان

بدء الانتخابات الرئاسية بأفغانستان

المصدر / وكالات - هيا

فتحت مراكز الاقتراع في أفغانستان أبوابها اليوم السبت لانتخاب رئيس جديد للبلاد من بين 14 مرشحا، وسط دعوات من طالبان للمقاطعة، وانفجارات في عدة مدن.

ومن أبرز المرشحين الرئيس الحالي محمد أشرف غني، ورئيس السلطة التنفيذية عبد الله عبد الله، إضافة إلى رئيس المخابرات الأسبق رحمة الله نبيل، والزعيم الجهادي السابق قلب الدين حكمتيار.

وعرض التلفزيون الأفغاني مشاهد لمدخل مركز اقتراع في هيرات (غرب)، حيث اصطف طابور طويل من الناخبين الذين كانوا ينتظرون تحت أشعة الشمس، بينما كان مراسل التلفزيون يُعلق على الصور مرتديا سترة واقية من الرصاص.

وقالت وزارة الداخلية إنه سيتم نشر 72 ألفا من قوات الشرطة لتأمين نحو خمسة آلاف مركز انتخابي في مختلف أنحاء البلاد.

وحذّرت حركة طالبان الشعب الأفغاني من التوجه إلى مراكز الاقتراع، وقال قائد ميداني في طالبان إن الحركة ستعمل على عرقلة الانتخابات.

وجاء في بيان أصدرته طالبان أن الحركة "تنوي عرقلة هذه العملية المزورة للغزاة الأميركيين وبعض أتباعهم عبر مهاجمة كل عناصر الأمن... واستهداف مكاتب (الاقتراع) ومراكزه".

ونبه البيان الأفغانَ إلى "ضرورة البقاء بعيدين عن مراكز الاقتراع في اليوم الانتخابي وعدم تعريض أنفسهم للخطر".

ووقعت انفجارات في عدة مدن، مثل: كابل وغزنة وجلال آباد، كما حدث انفجار داخل مركز اقتراع بمدينة قندهار (جنوبي البلاد) وخلف إصابات.

التعليقات