• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

خامنئي ينفي ضلوع إيران في هجوم حماس على إسرائيل هذه الدول بدأت بإجلاء رعاياها من إسرائيل روسيا تتهم أميركا بالتحضير لتجارب نووية في صحراء نيفادا واشنطن تعرض على إسرائيل "خبراء" لتحرير الرهائن إستشهاد عضوي المكتب السياسي لحماس بغارة للاحتلال محمد بن سلمان يعلن موقف بلاده تجاه ما يدور في فلسطين حاليا النائب فضل الله: نقف لجانب الشعب الفلسطيني ومقاوميه قولا وعملا شعار 'الموت لإسرائيل' تحت قبة برلمان إيران توحش الاحتلال الاسرائيلي يطال المدنيين وسيارات الاسعاف والاعلاميين المتحدث باسم الأمن القومي الأمريكي يبكي قتلى الاحتلال! متحدث الجيش الإسرائيلي: المعركة ستطول.. وسنصل إلى كل مكان في غزة تحقيق ألماني بشأن تورط حماس في "جرائم قتل وخطف" الأمم المتحدة: الحصار الكامل لغزة محظور بموجب القانون الدولي مصر تغلق معبر رفح لأجل غير مسمى الأردن ينفي استخدام قواعده لنقل إمدادات أميركية لإسرائيل

السبت 28/09/2019 - 05:41 بتوقيت نيويورك

بدء الانتخابات الرئاسية بأفغانستان

بدء الانتخابات الرئاسية بأفغانستان

المصدر / وكالات - هيا

فتحت مراكز الاقتراع في أفغانستان أبوابها اليوم السبت لانتخاب رئيس جديد للبلاد من بين 14 مرشحا، وسط دعوات من طالبان للمقاطعة، وانفجارات في عدة مدن.

ومن أبرز المرشحين الرئيس الحالي محمد أشرف غني، ورئيس السلطة التنفيذية عبد الله عبد الله، إضافة إلى رئيس المخابرات الأسبق رحمة الله نبيل، والزعيم الجهادي السابق قلب الدين حكمتيار.

وعرض التلفزيون الأفغاني مشاهد لمدخل مركز اقتراع في هيرات (غرب)، حيث اصطف طابور طويل من الناخبين الذين كانوا ينتظرون تحت أشعة الشمس، بينما كان مراسل التلفزيون يُعلق على الصور مرتديا سترة واقية من الرصاص.

وقالت وزارة الداخلية إنه سيتم نشر 72 ألفا من قوات الشرطة لتأمين نحو خمسة آلاف مركز انتخابي في مختلف أنحاء البلاد.

وحذّرت حركة طالبان الشعب الأفغاني من التوجه إلى مراكز الاقتراع، وقال قائد ميداني في طالبان إن الحركة ستعمل على عرقلة الانتخابات.

وجاء في بيان أصدرته طالبان أن الحركة "تنوي عرقلة هذه العملية المزورة للغزاة الأميركيين وبعض أتباعهم عبر مهاجمة كل عناصر الأمن... واستهداف مكاتب (الاقتراع) ومراكزه".

ونبه البيان الأفغانَ إلى "ضرورة البقاء بعيدين عن مراكز الاقتراع في اليوم الانتخابي وعدم تعريض أنفسهم للخطر".

ووقعت انفجارات في عدة مدن، مثل: كابل وغزنة وجلال آباد، كما حدث انفجار داخل مركز اقتراع بمدينة قندهار (جنوبي البلاد) وخلف إصابات.

الأكثر مشاهدة


التعليقات