• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

ماكرون: فرنسا والولايات المتحدة لن تضغطا على أوكرانيا لإجبارها على التفاوض مع روسيا زعيم كوريا الشمالية يعزي بكين في وفاة الرئيس الصيني الأسبق جيانغ زيمين رئيس مجلس النواب الليبي: بارادة الشعب سنتغلب على المشاكل واشنطن بوست: البنتاغون يخطط لتدريب الجيش الأوكراني على تنفيذ "حملات معقدة" ماكرون وبايدن يؤكدان دعم كييف إلغاء قرار قضائي بتعيين خبير لمراجعة "وثائق ترامب" وزير الخارجية الأميركي: نواصل اتصالاتنا مع روسيا لهذا السبب المتطرف بن غفير يلتقي سفير الإمارات لدى الاحتلال الاسرائيلي واشنطن تكشف عن قاذفة شبح جديدة قادرة على تنفيذ ضربات نووية بعيدة المدى لافروف: أي حرب بين القوى النووية غير مقبولة إسرائيل تدعو لتحرك دولي فوري لكبح برنامج إيران النووي روسيا تختبر صاروخا مضادا للقذائف.. وقوات "فاغنر" تطوق مدينة باخموت من عدة جبهات أذربيجان تسلم أرمينيا جثث 13 عسكريا قتلوا في اشتباكات حدودية إيران وأميركا فى مواجهة نارية لحسم التأهل لدور الثاني بكأس العالم 2022 زيارة وفد عسكري أوكراني رفيع المستوى إلى كيان الاحتلال

السبت 28/09/2019 - 05:41 بتوقيت نيويورك

بدء الانتخابات الرئاسية بأفغانستان

بدء الانتخابات الرئاسية بأفغانستان

المصدر / وكالات - هيا

فتحت مراكز الاقتراع في أفغانستان أبوابها اليوم السبت لانتخاب رئيس جديد للبلاد من بين 14 مرشحا، وسط دعوات من طالبان للمقاطعة، وانفجارات في عدة مدن.

ومن أبرز المرشحين الرئيس الحالي محمد أشرف غني، ورئيس السلطة التنفيذية عبد الله عبد الله، إضافة إلى رئيس المخابرات الأسبق رحمة الله نبيل، والزعيم الجهادي السابق قلب الدين حكمتيار.

وعرض التلفزيون الأفغاني مشاهد لمدخل مركز اقتراع في هيرات (غرب)، حيث اصطف طابور طويل من الناخبين الذين كانوا ينتظرون تحت أشعة الشمس، بينما كان مراسل التلفزيون يُعلق على الصور مرتديا سترة واقية من الرصاص.

وقالت وزارة الداخلية إنه سيتم نشر 72 ألفا من قوات الشرطة لتأمين نحو خمسة آلاف مركز انتخابي في مختلف أنحاء البلاد.

وحذّرت حركة طالبان الشعب الأفغاني من التوجه إلى مراكز الاقتراع، وقال قائد ميداني في طالبان إن الحركة ستعمل على عرقلة الانتخابات.

وجاء في بيان أصدرته طالبان أن الحركة "تنوي عرقلة هذه العملية المزورة للغزاة الأميركيين وبعض أتباعهم عبر مهاجمة كل عناصر الأمن... واستهداف مكاتب (الاقتراع) ومراكزه".

ونبه البيان الأفغانَ إلى "ضرورة البقاء بعيدين عن مراكز الاقتراع في اليوم الانتخابي وعدم تعريض أنفسهم للخطر".

ووقعت انفجارات في عدة مدن، مثل: كابل وغزنة وجلال آباد، كما حدث انفجار داخل مركز اقتراع بمدينة قندهار (جنوبي البلاد) وخلف إصابات.

التعليقات