• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

تايوان تتهم الصين بمحاكاة هجوم على الجزيرة مع تصاعد المخاوف النووية.. اليابان تحيي ذكرى كارثة هيروشيما "الصحة" بغزة: 12 شهداء و79 إصابة منذ بداية العدوان الإسرائيلي في ظل التصعيد.. اتصالات مصرية مكثفة للتوصل لتهدئة وزير الدفاع الأمريكي يطلب من غانتس التحقيق في سقوط ضحايا مدنيين في غزة آلاء قدوم.. شهيدة غزة البريئة التي كانت تتحضر لدخول الروضة الاعلام العبري يتحدث عن تسلل طائرات مسيرة إلى غلاف غزة صحيفة تكشف عن تفاصيل الخديعة الإسرائيلية التي تعرض لها الجهاد الإسلامي بريطانيا: حرب أوكرانيا على وشك الدخول في مرحلة جديدة الجيش الإسرائيلي: نستعد لأسبوع من القتال في غزة مورا: هناك إمكانية لإحياء الاتفاق النووي خلال 72 ساعة إسرائيل تواصل قصف غزة.. والجهاد ترد بوابل من الصواريخ العراق: "الإطار التنسيقي" يؤكد دعمه للانتخابات المبكرة التي دعا إليها الصدر بيلوسي: أميركا لن تسمح للصين بعزل تايوان تايبيه: طائرات وسفن الصين اجتازت "خط الوسط" لمضيق تايوان

الاحد 29/09/2019 - 04:27 بتوقيت نيويورك

رئيس وزراء أوكرانيا السابق: حققوا مع نجل جو بايدن

رئيس وزراء أوكرانيا السابق: حققوا مع نجل جو بايدن

المصدر / وكالات - هيا

طالب ميكولا أزاروف، رئيس الوزراء الأوكراني السابق، أوكرانيا بالتحقيق في أنشطة نجل المرشح الرئاسي الأميركي، جو بايدن، لتحديد ما إذا كان دوره في شركة غاز أوكرانية يتماشى مع قوانين البلاد.

وأصبح دور هنتر بايدن في شركة بورسيما القابضة المحدودة، محور اهتمام بعد أن أصدر البيت الأبيض مذكرة تُظهر أن الرئيس الأميركي دونالد ترمب طلب من نظيره الأوكراني، فولوديمير زيلينسكي، في مكالمة هاتفية في يوليو أن يطلب من الادعاء التحقيق في أمر أنشطة بايدن وهو ما وافق عليه زيلينسكي.

إلى ذلك، قال أزاروف في مقابلة مع رويترز "إنها حقيقة (فترة إدارته وراتبه) وليست خيالا. لابد من التحقيق في ذلك حتى يتسنى وضع النقاط على الحروف".

في المقابل، رفض متحدث باسم حملة جو بايدن التعليق على دعوة أزاروف للتحقيق، ولم يقدم أي من منتقدي هنتر بايدن أي دليل على أنه انتهك القانون الأوكراني.

يذكر أن المكتب الوطني الأوكراني لمكافحة الفساد كان أعلن يوم الجمعة أنه يحقق في نشاط في بورسيما بين 2010 و2012، لكنه لم يحقق في أمر أي تغييرات في مجلس إدارتها عام 2014 ، عندما انضم إليها هانتر بايدن.

جو بايدن

وسعى الديمقراطيون في مجلس النواب الأميركي لتدشين تحقيق ضمن إجراءات مساءلة ترمب، وهو جمهوري، تمهيداً لعزله بعد أن اشتكى مُبلغ من دعوته إلى زيلينسكي.

ويبحث مشرعون ما إذا كانت تصرفات ترمب شكلت تهديداً على الأمن القومي ونزاهة الانتخابات الأميركية، وقالوا إنه سعى فيما يبدو للحصول على تأييد سياسي من زعيم أجنبي لإعادة انتخابه.

التعليقات